الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجماهير ترفض خطاب مبارك وسليمان ويلوحون بالأحذية

ألقى مبارك كلمة اليوم الخميس التي انتظرها الكثيرون متأخرا عن ميعاده أربعين دقيقة وبعد أن مرت بعمليات مونتاج واضحة للجميع وكان أهم ما فيها هو تفويض اختصاصات رئيس الجمهورية لنائب الرئيس.

وبدأ مبارك الكلمة بتوجيه العزاء للشهداء قائلا “دم الشهداء والجرحى لن تضيع هدرا وسنحاسب من أجرموا في حقهم”، وأضاف أن استجابتي لصوتكم ورسالتكم هو التزام لا رجعة فيه وأنني حريص على تنفيذ كل وعودي لكم.

وخاطب المتظاهرون “مطالبكم مطالب عادلة ومشروعة”، “الأخطاء واردة ولكن المهم هو تصحيح الأخطاء”.

وقال “لن أستمع إلى اي املاءات أجنبية تأتي من الخارج مهما كان مصدرها”، و”أتابع المضي في تحقيق الرؤية التي أعلنتها”.

وأشار إلى الحوار مع قوى المعارضة بأن “الحوار الوطني أسفر عن توافق مبدئي في المواقف ويتعين مواصلته للوصول إلى خريطة طريق واضحة بجدول زمني محدد”، وأضاف “أصدرت تعليماتي بسرعة الانتهاء من التحقيقات في أحداث الأسبوع الماضي واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة”.

وأضاف “تقدمت اليوم بطلب تعديل ست مواد دستورية وإلغاء المادة 179 منه”، ثم استطرد “أثق أن الأغلبية الساحقة من الشعب يعرفون من هو حسني مبارك ويحز في نفسي ما ألاقيه اليوم”.

وأعلن تفويض صلاحياته لعمر سليمان بقوله “لقد رأيت تفويض نائب رئيس الجمهورية في اختصاصات رئيس الجمهورية على النحو الذي يحدده الدستور”.

وقال شهود إن محتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة لوحوا بالاحذية تعبيرا عن خيبة الامل اثناء بث التلفزيون  لكلمة من الرئيس حسني مبارك إلى الامة مساء يوم الخميس.
وهتف المحتجون ايضا “يسقط يسقط حسني مبارك” و”ارحل.. ارحل” تعبيرا عن غضبهم من الكلمة التي لم يتنح فيها الرئيس لكنه فوض سلطاته لنائبه.

فيما قال مراسل قناة الحرة أن هناك حشودا أمام مبنى التليفزيون المحاط بقوة من الجيش وهم يهتفون “ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة ثورة في كل شوارع النصر”، فيما أعلن آخرون أنهم سيتجهون الآن إلى القصر الرئاسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*