الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مرسي :عندما يتحقَّق المطلب الشعبي بحرية تكوين الأحزاب، سوف تنشئ الجماعة حزبًا سياسيًّا

  

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن مواقف الجماعة وآراءها الرسمية يعبَّر عنها فضيلة المرشد العام ونوابه والمتحدثون الإعلاميون الثلاثة فقط. 

جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور محمد مرسي، عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة.  وحول موقف الجماعة من تكوين حزب سياسي قال: إن الإخوان المسلمين يؤمنون بحرية تكوين الأحزاب، وهم حريصون على وجود حزب سياسي لهم، وقد تمَّ الإعلان عن ذلك منذ سنين طويلة، وما منع الجماعة من التقدم بطلب الحصول على إنشاء هذا الحزب إلا قانون الأحزاب؛ الذي يحظر قيام الأحزاب في الواقع إلا إذا وافق الحزب الوطني- الذي أسقطته الثورة الشعبية- على ذلك من خلال لجنة تشكيل الأحزاب.  

 وأضاف: عندما يتحقَّق المطلب الشعبي بحرية تكوين الأحزاب، سوف تنشئ الجماعة حزبًا سياسيًّا.   

نص التصريح رَّح الدكتور محمد مرسي بما يلي:  ؤكد جماعة الإخوان المسلمين أن مواقف وآراء الجماعة الرسمية يعبِّر عنها فضيلة المرشد العام ونوابه والمتحدثون الإعلاميون الثلاثة فقط.  

وبخصوص موقف الجماعة من تكوين حزب سياسي فإن الإخوان المسلمين يؤمنون بحرية تكوين الأحزاب، ومن ثم فهم حريصون على وجود حزب سياسي لهم، وقد تمَّ الإعلان عن ذلك منذ سنين طويلة، وما منع الجماعة من التقدم بطلب الحصول على إنشاء هذا الحزب إلا قانون الأحزاب؛ الذي يحظر قيام الأحزاب في الواقع إلا إذا وافق الحزب الوطني- الذي أسقطته الثورة الشعبية- على ذلك من خلال لجنة تشكيل الأحزاب. 

عندما يتحقَّق المطلب الشعبي بحرية تكوين الأحزاب، سوف تنشئ الجماعة حزبًا سياسيًّا.


القاهرة في: 11 من ربيع الأول 1432هـ= الموافق 14 فبراير 2011م  

.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*