الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

المشير طنطاوى يجتمع باعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور

اجتمع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الثلاثاء مع اعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشرى.

وذكرت القناة الأولى بالتليفزيون المصرى أنه تم تكليف اللجنة بدراسة التعديلات الدستورية طبقا لما جاء بالقرار رقم (1) لعام 2011 بتاريخ 14 فبراير لعام 2011، والاجراءات والمقترحات لتعديل المواد الدستورية المشار اليها بالقرار وملحقاتها على أن تقدم مقترحاتها للتعديلات الدستورية خلال عشرة ايام من تاريخه.

وكان المجلس العسكري الحاكم في مصر قد عين المستشار طارق البشري نائب رئيس مجلس الدولة السابق رئيسًا للجنة التعديلات الدستورية.

ويعد القاضي المتقاعد المستشار طارق البشري مؤيدا قويا لاستقلال الهيئة القضائية ويحظى باحترام في الاوساط القانونية لارائه المستقلة، كما دعم ما عرف بحركة استقلال القضاء التي اندلعت إبان الانتخابات التشريعية في عام 2005.

كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي تولى ادارة شؤون مصر اثر تنحى الرئيس حسني مبارك الجمعة الماضية- قد أعلن فى بيانه الأحد الماضى تشكيل لجنة لتعديل بعض بنود الدستور وتحديد القواعد لاستفتاء شعبى على هذه التعديلات.

وقال الناشط وائل غنيم الاثنين إن المجلس العسكرى أبلغه وزملاءه أنه يأمل فى الانتهاء من التعديلات الدستورية، خلال أيام ثم عرضها فى استفتاء فى غضون شهرين.. وقال مصدر بالجيش إن موعد الشهرين هو إطار زمنى عمومى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*