السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

خلف الله: “أنبوبة بوتوجاز” تحير حكومة نظيف

استنكر صبري خلف الله (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب) بشدة استمرار عجز حكومة نظيف عن حل مشكلة غاز البوتوجاز في مصر.

واتهم خلف الله- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- الحكومة بتعمد افتعال هذه الأزمة في الشارع المصري للضغط على المواطنين لتقليل حجم استهلاكهم من غاز البوتوجاز، مشيرًا إلى أنَّ الحكومة لم يكفها ما وفره لها انخفاض أسعار المواد البترولية من 2/3 الدعم الذي كانت تقدمه لتك المنتجات نتيجة الأزمة المالية العالمية فأرادت الآن أن تتلاعب بغاز البوتوجاز.

واتهم خلف الله الحكومة بالمماطلة في دراسة ومعالجة هذه الأزمة، لافتًا إلى أنَّه تقدَّم بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة ووزير الصناعة والطاقة، حول تلك الأزمة منذ شهر، وإلى الآن لم يتم مناقشة الطلب في لجنة الصناعة والطاقة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أزمة نقص أسطوانات البوتوجاز قد تصاعدت في عددٍ كبيرٍ من المحافظات، وسط اتهامات لتجار السوق السوداء، ومزارع الدواجن، ومصانع الطوب، وكثرة الطلب في الشتاء بزيادتها، وفي ظل تعهدات وقرارات رسمية بالقضاء عليها، ارتفع سعر السلعة إلى ما بين ١٥ و٣٠ جنيهًا للأنبوبة، واضطر مواطنون في القليوبية إلى السفر للقاهرة للحصول عليها، وتجمهر عدد آخر في الشرقية، واعتدى آخرون في مطروح على سائق إحدى الشاحنات بسبب نفاد الكمية.