الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

خلف الله: محدودو الدخل اكتووا بنار فواتير الكهرباء

أعرب م. صبري خلف الله (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب) عن تعجبه الشديد ورفضه لادعاءات د. حسن يونس (وزير الكهرباء والطاقة) التي زعم فيها أن الزيادات الأخيرة في أسعار فواتير الكهرباء لن تمس محدودي الدخل .

ووصف خلف الله- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- هذا الكلام بأنَّه غير واقعي وغير صحيح، مؤكدًا أنَّ أكثر من تأثر بهذه الزيادة هم محدودو الدخل.

وأضاف خلف الله: “لقد سئمنا من تكرار تلك التصريحات، فكل وزير يريد رفع الأسعار في وزارته يدَّعي أنَّ تلك الزيادت لن تمس محدودي الدخل”.

وقال د. حسن يونس (وزير الكهرباء والطاقة) خلال رده على 36 طلب إحاطة حول تلك الزيادات في أسعار الكهرباء من بعض النواب بالجلسة المسائية لمجلس الشعب اليوم إن الزيادة التي أضيفت مؤخرًا على فواتير الكهرباء لا تضر محدودي الدخل نهائيًّا، لافتًا إلى أنها لا تتجاوز 7.5 %، وأن محدودي الدخل سيستفيدون من الدعم المخصص للشرائح قليلة الاستهلاك التي لم تتحمل أي زيادة بعد أن تم تثبيت سعر الكيلوات لأول 50 كيلوات ساعة بمقدار 11 قرشًا، في حين أن تكلفة الكيلوات الواحد تصل إلى 19 قرشًا.

وزعم الوزير أن العام المقبل لن يشهد أي زيادة في أسعار الكهرباء بعد قرار الحكومة بتثبيت أسعار الطاقة لجميع القطاعات والمنازل حتى نهاية 2009م.