الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

المجلس العسكري:وزارة شفيق لن تجرى الانتخابات..وعمر سليمان “في البيت” والإخوان ليسوا أعداء الوطن

قال أعضاء بالمجلس العسكري الأعلي الذي يتولي إدارة شئون البلاد في مصر، أن حكومة أحمد شفيق بوزرائها الجدد الذين سيتم الإعلان عنهم خلال ساعات، لن تكون الحكومة التي ستتواجد أثناء إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال فترة لن تتجاوز ستة أشهر.

وأضاف الأعضاء في حوار مع برنامج العاشرة مساء، أن عمر سليمان نائب الرئيس السابق “قاعد في البيت”، وأنه بلا وظيفة لأنه لايوجد رئيس بالأساس حتى يكون نائبا له، مؤكدين أن قصر العروبة مغلق الآن.

كما أكد عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض تأسيس أحزاب سياسية في مصر على أسس دينية، مشيرين إلى أن ذلك الرفض يستند إلى الدستور، لكن قيادات المجلس في ذات الوقت أكدوا أن جماعة الإخوان المسلمين هم مصريون مثلهم مثل باقي الشعب وأن لهم حقوق وعليهم واجبات وليسوا أعداءً للوطن.

ودعت قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة رؤساء تحرير الصحف القومية إلى تقديم استقالتهم من مناصبهم، وأجرى اللواء إسماعيل عتمان مدير الشئون المعنوية بالقوات المسلحة ليؤكد بأنه لن يتم إقالة كل رؤساء تحرير الصحف القومية وإنما سيتم ذلك فقط مع الذين طالتهم شبهات.

وأضاف أعضاء المجلس في حوار مع برنامج العاشرة مساء أن لديهم معلومات بأن بعض عناصر من أجهزة الأمن وبعض رجال الأعمال يحرضون على تنظيم اعتصامات ومظاهرات لإثارة الفوضى في البلد، وأنه كانت هناك محاولة لبعض هذه الجهات لتخريب محطات للكهرباء والقوات المسلحة اجهضت هذه المحاولة، بالإضافة إلى أنه كانت هناك محاولة لمسح المعلومات الأساسية في إحدى البنوك الرئيسية لكن المحاولة اجهضت.

وأكد أعضاء المجلس أنهم تم اتخاذ إجراءات مبكرة وغير معلنة لمنع الطائرات الخاصة من الإقلاع إلا بتصريح من القوات الجوية أو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ولفت أعضاء المجلس الذين شاركوا في الحلقة وهم اللواء مختار الملا واللواء ممدوح شاهين واللواء محمد العصار- إلى أنه يتم الإفراج يوميا عن معتقلين سياسيين وأنه سيتم الإفراج عن كل المعتقلين السياسين مع النظر في حالة كل معتقل على حد مع الأخذ في الاعتبار أن بعضهم يقضي عقوبته بناء على حكم قضائي.

ووعد لمجلس الأعلى بأن ينهي المدة الانتقالية ومصر عزيزة كريمة ديمقراطية ينعم فيها كل فرد بالحرية، مؤكدا بأنه سيحارب أعداء الثورة “دون إجراءات استثنائية”، وتحفظ أعضاء المجلس على الخروج إلى مظاهرة مليونية جديدة يوم الجمعة القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*