الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أنباء عن تجميد عمل جهاز مباحث أمن الدولة

ذكر موقع بي بي سي العربي أن السلطات المصرية قررت تجميد عمل جهاز مباحث أمن الدولة لحين اعادة هيكلته. وفي حال تأكد هذا الخبر بشكل رسمي، سيكون القرار الرئيسي الاول لحكومة رئيس الوزراء المكلف عصام شرف.

كما تأتي الخطوة بعد محاصرة المتظاهرين لمقرين لامن الدولة في الاسكندرية والقاهرة ووقوع ضحايا من المحتجين بعد إطلاق النار عليهم من داخل مقر أمن الدولة بالاسكندرية.

وقال شهود ان مئات المتظاهرين حاولوا اقتحام المبنى وشوهدت قنابل حارقة تلقى في اتجاه المتظاهرين وتسببت في اشتعال النار في أربع سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة.

ويطالب نشطاء الانترنت الذين دعوا لاحتجاجات غاضبة أدت الى تنحي الرئيس حسني مبارك الشهر الماضي بحل مباحث أمن الدولة والغاء قانون الطواريء.

وكان عصام شرف، المكلف بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة،قد اعلن أمام مئات الآلاف من المتعصمين في ميدان التحرير، أنه يتعهد بأن تكون قوات الأمن في خدمة الشعب المصري وأنه سيبذل كل ما في وسعه “لتحقيق مطالب شباب الثورة”.

وكان شرف قد أدى صلاة الجمعة مع المعتصمين في ميدان التحرير. وفي مشهد لم يسبق له مثيل في تاريخ مصر منذ عهد رئيس الوزراء الوفدي مصطفى النحاس، حمل المعتصمون عصام شرف فوق الاعناق وهم يهتفون باسمه ويطالبونه بأداء قسم شعبي أمامهم قبل القسم الرسمي أمام المجلس العسكري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*