الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إسماعيل يحذر من خطورة الري بمياه الصرف الصحي

تقدَّم النائب الدكتور حمدي إسماعيل (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بسؤالٍ عاجلٍ إلى رئيس الوزراء ووزيري الصحة والزراعة حول ري بعض المزروعات بمياه الصرف الصحي.

وأعرب النائب عن قلقه من صمت الحكومة على هذا الأمر الخطير مطالبًا بتحرك السريع لوقفه.

تجدر الإشارة إلى أنَّ بعض التقارير الصحفية رصدت بالصور وقائع تثبت ري الخضروات بمياه الصرف الصحي بالمخالفة لقرارات وزارة الزراعة، التي تحظر ري الزراعات المثمرة والخضروات بمياه المجاري، حيث أكَّد عدد من مزارعي قرى ناهيا وكفر حكيم، وبرك الخيام، والمعتمدية، ري مساحات زراعية كبيرة بمياه الصرف الصحي القادم من محطة زنين، في بولاق الدكرور.

وأكَّد المهندس حامد والي، رئيس قطاع الصرف بالجيزة في شركة القاهرة الكبرى للصرف الصحي، صحة وقائع الزراعة المخالفة على مياه المجاري، وقال : إنه أكثر المنزعجين لأن المياه غير صالحة إطلاقًا للاستخدام الآدمي وري المزروعات.

وأكد خبراء في التحاليل الطبية وبيطريون خطورة تناول الخضروات المروية بمياه الصرف الصحي على الصحة العامة للإنسان، وقالت الدكتورة سلوى يوسف، أستاذ الميكروبيولوجى وأمراض الدم في جامعة عين شمس، إن بكتيريا القولون البرازية التي تزيد نسبتها في الخضروات الورقية المزروعة على مياه الصرف الصحي تسبب أمراضًا خطيرة.

18/08/2009
كتلة الإخوان