الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الأولاد يسعون لاستغلال الثورات لإيقاف سيطرة دول الشمال على إفريقيا

يؤمن بيتسو موسيمن المدير الفني لجنوب إفريقيا بأن الفرصة قد حانت لإنهاء سيطرة دول شمال إفريقيا على الكرة في القارة استغلالا للثورات التي اندلعت في تلك الدول وعلى رأسها مصر.

ويستضيف منتخب جنوب إفريقيا نظيره المصري يوم 25 مارس الجاري ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012.

وقال موسيمن لصحيفة “تايمز لايف” في جنوب إفريقيا يوم الأحد: “مصر في ثورة واحتجاجات، وعلي سوبر سبورت والبافانا بافانا استغلال تلك الفرصة لوقف سيطرة الشمال الإفريقي على القارة”.

ويحل سوبر سبورت ضيفا على الأهلي في ذهاب دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا في إفريقيا يوم الجمعة المقبل.

وتوقف النشاط الكروي في مصر على هامش اندلاع ثورة 25 يناير وما صاحبها من غياب أمني، ما قد يؤثر على مستوى الفرق المصرية التي تخوض المنافسات القارية.

وتسيطر مصر على الكرة في إفريقيا في الفترة الأخيرة بحصد أخر ثلاث بطولات كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى فوز الأهلي بثلاث بطولات دوري أبطال إفريقيا من أخر ست بطولات.

كما فاز النجم التونسي بنسخة 2007 في دوري أبطال إفريقيا، فيما حصدت أندية عربية خمسة ألقاب من أخر ست بطولات في كأس الكونفدرالية.

وينوي مدرب الأولاد حضور مباراة سوبر سبورت بطل بلاده أمام الأهلي في مباراة القاهرة بحثا عن دراسة جيدة لعناصر منتخب الفراعنة الذي يلعبون للأهلي.

ويعتبر موسيمن أن حضوره لمباراة الجمعة 18 مارس سيعينه على دراسة المنتخب المصري الذي تتضمن تشكيلته “عشرة لاعبين من الأهلي”.

واختار حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة عشرة لاعبين من الأهلي مبدئيا لضمهم للمنتخب استعدادا لمباراة الأولاد هم أحمد حسن ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل ومحمد شوقي وحسام غالي وسيد معوض وأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو وأسامة حسني ومحمد أبو تريكة.

وتابع موسيمن “هناك رحلات طيران بين جنوب إفريقيا والقاهرة، أنوى السفر للقاهرة يوم الجمعة والعودة صباح السبت”.

وأضاف موسيمن “المباريات أمام الأهلي ومصر مهمة لجنوب إفريقيا، لأنها توضح لنا مدى تطورنا كرويا”.

ويحتل منتخب الأولاد صدارة المجموعة السابعة برصيد أربع نقاط متقدما بفارق ثلاث نقاط عن منتخب مصر متذيل الترتيب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*