السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د محمد مرسى : الثورة لم تكتمل بعد ويجب رعايتها

وسط حضور جماهيري لم تشهد الإسماعيلية من قبل توافد الآلاف على اختلاف توجهاتهم إلى ميدان الممر حيث عقد الإخوان المسلمون بالإسماعيلية مؤتمرهم الأول عقب صلاة العشاء  تحت عنوان ” من نحن وماذا نريد ؟” .

وحضر المؤتمر الدكتور محمد مرسى “المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين” ودكتور عبد الرحمن البر  “عضو مكتب الإرشاد” ودكتور حلمى الجزار “مسؤل المكتب الإدارى لإخوان 6 أكتوبر”  والشاعر محمد جودة وكان فى استقبالهم المهندس صبرى خلف الله “مسؤل الإخوان بالإسماعيلية”  والدكتور محمد طه وهدان والدكتور حمدي إسماعيل ونخبة كبيرة من قيادات الجماعة بالمحافظة.

ودعا مرسى فى كلمته إلى تكملة أهداف الثورة التى أحدثها كل المصريين  وحذر من   التحديات التى تواجه الثورة الآن والمتمثلة فى فلول وبقايا النظام  وضباط أمن  الدولة والبلطجية الذين ربوهم والمفسدين السارقين لثروات الوطن ولم يحاكموا بعد والصهاينة والأمريكان  المتربصين بمصر .

وأكد مرسى على أن الشرعية الشعبية فوق الشرعية الدستورية لأن الشعب مصدر السلطة وأشار البر فى حديثه إلى أن الثورة هى نتاج عمل متواصل  وغرس لرجال ونساء من هذه الأمة.

وفي كلمته ألمح الدكتور عبدالرحمن البر إلى ما ينتظره شهداء الثورة من الفضل والخير وأكد أن باب الحرية يفتح بيد مضرجة بالدماء .

وأضاف البر : الإخوان يريدون الريادة لأمتهم والمجتمع الصالح المتكافل المتراحم  ومراعاة حقوق الإنسان بل والحيوان وقبل كل ذلك رضا الله وشرح الجزار خصاص دعوة الإخوان المسلمين ومنها العمل بالسياسة فأسست حزب الحرية والعدالة وأوضح أن الجماعة أكبر من كونها حزباً والحزب أوسع منها عضوية حيث يضم المسلمين والمسيحيين.

وأردف دكتور وهدان قائلاً : نحن ندعوا لدولة مدنية دستورية وليس دينية وأكد على عدم المساس بالمادة الثانية من الدستور التى تقول بأن الدين الإسلامى هو المصدر الرئيسى للتشريع وطالب الحضور بالتصويت بـ نعم للتعديلات الدستورية يوم السبت القادم.

فيما هنأ خلف الله الحضور بنجاح الثورة  ودعا الجميع للتعاون وتطبيق القاعدة الأصولية ( نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ).

و أشار مدحت بهجت – من قيادات الإخوان بالمحافظة – إلى نشأة جماعة الإخوان فى مثل هذا الشهر عام1928وانتشرت الآن فى أكثر من ثمانين دولة على مستوى العالم.

الإسماعيلية – خليل إبراهيم

المؤتمر في صور

2 تعليقان

  1. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين
    أيها الإخوان آن أوانكم فكونوا كما عهدناكم على قدر الحدث

  2. الله اكبر ولله الحمد والله اني لاشم رائحه الخلافه تهب علينا ويتحقق وعد الله لعباده ولكن علينا ان نعمل بجد ولا نغتر بما من الله به علينا وليكن دائما الله غايتنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*