الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

شيخ الأزهر: نعم للتعديلات الدستورية

أعلن د. إبراهيم صادق مستشار شيخ الأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب سوف يصوِّت لصالح التعديلات الدستورية في الاستفتاء المقرر له يوم السبت .

 

ونقل صادق عن شيخ الأزهر دعوته، ودعا في رسالةٍ شفهيةٍ عن شيخ الأزهر الشعب المصري وكل القوى الوطنية بالموافقة على التعديلات الدستورية بهدف استقرار البلاد وإجراء إصلاحات عاجلة بوضع دستور جديد للبلاد يحقق مطالب الشعب ويتمكن القضاء الشامخ من الإشراف على الانتخابات، وضبط إرادة رئيس الجمهورية بإرادة نواب الشعب.

 

وأوضح- في تصريحٍ خاص لموقع إخوان أون لاين: أن ميزة التعديلات المقترحة أن فلسفتها قامت على سد منافذ التزوير حتى لا يأتي مجلس الشعب من خلال التزوير، مطالبًا القوى الوطنية الرافضة بتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية؛ حيث إن وضع دستور جديد يأتي من خلال التدرج عن طريق التعديلات المقترحة، والتي من ضمن بنودها البدء في عمل الدستور الجديد خلال أشهر قليلة.

 

وأوضح أن الإسراع في وضع دستور جديد ليس في صالح أحد، بل هو إضاعة للوقت وزيادة للخلافات وتوسيع دائرة المخاطر التي تهدد البلاد وتأخير للجيش الذي يريد أن يوفي بوعده للشعب ويعود إلى ثكناته ليؤدي أمانته في حماية البلاد والتصدي للثورات المضادة، محذرًا ممن يعرفون مزايا التعديلات ويرفضونها؛ حيث إنهم لا يريدون للبلد صلاحًا ولا نجاحًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*