الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إسماعيل يستنكر طريقة تخلص الحكومة من الخنازير

استنكر د. حمدي إسماعيل (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشعب) بشدة الطريقة التي تتخلص بها الحكومة من الخنازير بوضع مواد حارقة عليها، واصفًا إياها بالمخزية والمأساوية.

وأوضح إسماعيل- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم): إنَّ الأسلوبَ العشوائيَّ والاستئصاليَّ هو حال حكومات الحزب الوطني عامة، مع الإنسان والحيوان، مشيرًا إلى استعانتها بالأمن لذبح ملايين الطيور، في السنوات الماضية، دون اتباعٍ للأساليب العلمية الحديثة.

وشدَّد إسماعيل على عدم قبول الدين الإسلامي لمثل هذه الأفعال، مستشهدًا بحديث النبي (صلى الله عليه وسلم): فيما رواه الإمام مسلم (رحمه الله) في صحيحه عن أَبي بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ…… عَنْ أَبِي الْأَشْعَثِ عَنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ قَالَ: «ثِنْتَانِ حَفِظْتُهُمَا عَنْ رَسُولِ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّ الله كَتَبَ الْإِحْسَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ؛ فَإِذَا قَتَلْتُمْ فَأَحْسِنُوا الْقِتْلَةَ, وَإِذَا ذَبَحْتُمْ فَأَحْسِنُوا الذَّبْحَ, وَلْيُحِدَّ أَحَدُكُمْ شَفْرَتَهُ, فَلْيُرِحْ ذَبِيحَتَهُ». صدق رسول الله (صلى الله عليه وسلم).
“صحيح مسلم، كتاب الصيد والذبائح وما يؤكل من الحيوان، باب الأمر بإحسان الذبح” رقم (1955)”.

كان د.أحمد فتحي سرور (رئيس مجلس الشعب)، قد وجَّه انتقادات إلى الحكومة بسبب الطريقة التي تم بها إعدام الخنازير، وقال سرورُ- خلال الجلسة البرلمانية صباح اليوم الأحد- إنّه كان يجب أن يتم التنفيذ بطريقة حضارية وإنسانية؛ لأنَّ الحيوانَ له حقوقٌ مثل الإنسان تمامًا”.

وأكَّد سرورُ أنَّ حضارة مصر ومبادئها تتنافى تمامًا مع طريقة إعدام الخنازير، ولا يمكن لأيِّ إنسانٍ الموافقة على هذه الطريقة.

برلمان دوت كوم)