الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عودة “كمال الهباوي” بعد 23 عاماً من الإبعاد

بعد 23 عاماً من الغياب عن مصر، وصل اليوم الثلاثاء، القاهرة، الدكتور كمال الهلباوى المتحدث الرسمى السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين فى أوروبا، على طائرة الخطوط الجوية البريطانية قادماً من لندن.
وقال الهلباوى فى تصريحاته بمطار القاهرة عقب وصوله تعليقاً على الأحداث بعد الثورة “نترحم على شهداء الثورة، وندعو للمصابين بالشفاء، وأن تنهض مصر بدورها، وتعيش فى مناخ من الحرية والعدل الذى لم تره ولكنها تبحث عنه منذ 50 سنة، وأن الشعب المصرى صاحب قدرات عالية وكفاءات لكنها لم تظهر بسبب الظلم والديكتاتورية”.

وعن قرار عودته بعد 23 عاماً من الإبعاد خارج مصر قال “كل يوم كنت أنتظر العودة لوطنى الذى لن يعدله مكان فى العالم، وبعد التشاور مع إخوانى فى جماعة الإخوان وأسرتى وبعض الأصدقاء فى مصر وبريطانيا قررت العودة”.

وعن رؤيته للأوضاع فى مصر مستقبلا ذكر الهلباوى “أرى أن المستقبل يعتمد على عدة أمور، أهمها إتاحة الحريات الكاملة فى البلد للجميع، وألا يقوم العلمانيون بسب الإخوان، ولا يسبوا الإسلاميين، ولا يعتقد الإسلاميون أن غيرهم ليسوا جديرين بالحياة، والاستفادة من الطاقات المصرية، وأن نرتقى بمستوى التعليم والصحة وخفض نسبة الأمراض الموجودة فى مصر، والتى يعانى منها الشعب”.

كما قال “أتمنى أن تكون مصر أقوى من أمريكا، وألا تكون خاضعة لها، وأن تضم العرب فى حضنها، وهذا ما أتمناه من الجيش والشعب المصرى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*