السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عبد الفتاح يونس: حلف الاطلسي خذل الثوار في مصراته

اتهم عبد الفتاح يونس القائد العسكري للثوار الليبيين في بنغازي الثلاثاء حلف شمال الاطلسي بعدم التدخل لانقاذ مدينة مصراته شرق ليبيا الخاصعة لحصار قوات القذافي.

وقال قائد اركان “جيش التحرير الوطني الليبي” الذي شكله الثوار ان “الصحافة الدولية التي هي السلطة الرابعة، عليها ان تقف بقوة مع شعب مصراته، ان تنادي الناتو الذي يمن علينا بقصف هنا وقصف هناك، ويترك شعب مصراته يموت هنا وهناك كل يوم”.

وبلهجة حادة اضاف اللواء عبد الفتاح يونس خلال مؤتمر صحافي في بنغازي ان “مصراته تتعرض للابادة بكل معنى الكلمة”.

وقال وزير الداخلية السابق الذي انشق عن النظام الليبي بعيد انطلاقة الانتفاضة الشعبية في 17 شباط/فبراير، “الناتو خيب ظننا فيه “..” حلف الناتو لم يقدم لنا ما نريد “..” كل يوم يموت مدنيون شيوخ ونساء واطفال ليس لديهم ابسط الاحتياجات “..” اهل مصراته يشربون مياه المجاري” وتنقصهم “ابسط الاحتياجات” من المياه والكهرباء وحليب الاطفال.

واضاف “اذا انتظر الناتو اسبوعا ثانيا انتهت مصراته ولن نجد فيها احد”.

واكد ان مصراته “ستصبح جريمة في جبين المجتمع الدولي الى ابد الابدين”.

وكرر القول “الناتو لم يفعل شيئا، قصف هنا وقصف هناك، لم يفعل شيئا”، واضاف ان على “الناتو ان يقوم بعمله بشكل صحيح “..” او سيرفع “المجلس” الانتقالي امره الى مجلس الامن الدولي”.

وقبل بضع ساعات من ادلاء اللواء يونس بتصريحه، اعلن حلف شمال الاطلسي انه يعتبر حماية مصراته في راس اولوياته. واكد الحلف الاطلسي ان جيش القذافي فقد ثلث قدراته بعد 17 يوما من بدء العملية العسكرية للائتلاف الدولي الذي يقوده في ليبيا.

وتقع مصراته على بعد 214 كلم شر طرابلس وهي تخضع منذ 40 يوما للحصار والقصف. ويؤكد الثوار ان اكثر من 200 شخص قتلوا في المعارك الدائرة حول المدينة.

وقال متحدث باسم الثوار في وقت سابق ان قوات القذافي تواصل قصف المدينة وان طائرات الاطلسي لا تحلق فوق المنطقة في حين ان مهمتها هي حماية المدنيين وفق قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*