الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

حبس نظيف وكامل والشربينى 15 يوما والتحفظ على أموال والي وفهمي وأرض الوليد بتوشكى

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق 15 يوماً، على ذمة التحقيقات في قضية إسناد توريد اللوحات المعدنية لوزارة الداخلية بالأمر المباشر إلى شركة (الوتش) الألمانية بقيمة 92 مليون جنيه بأسعار مغالي فيها.

كشفت التحقيقات أن هناك شركات ألمانية تقدمت بعروض لتوريد اللوحات المعدنية المماثلة بأسعار أقل، إلا أنه تم إسناد هذه الصفقة للشركة محل القضية بالأمر المباشر، دون مبرر.

أيضا تمكنت أجهزة الأمن بمعاونة الشرطة العسكرية من القبض علي رجل الأعمال محمد إبراهيم كامل، عضو الأمانة العامة للحزب الوطني سابقا، بناء علي أوامر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضبطه وإحضاره، وقد تقرر حبس كامل لمدة 15 يومًا علي ذمة الاتهامات الموجهة إليه بالمشاركة في تدبير أحداث الشغب والاعتصام في ميدان التحرير فجر أمس السبت، بالتعاون مع عدد من معاونيه.

فى السياق نفسه قرر المستشار محمود السبروت قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق فى وقائع الاعتداءات بحق المتظاهرين فى ميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بـ “موقعة الجمل”، حبس ماجد الشربينى أمين العضوية السابق بالحزب الوطنى 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بعد مواجهته بأقوال الشهود التى أشارت إلى تورطه فى الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى بميدان التحرير.

كما أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، بالتحفظ على أموال الدكتور يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، والمهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق وزوجته، ومنعهم من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة والسندات والأسهم والصكوك بالبنوك والشركات وغيرها، وكذلك التحفظ على الأرض المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال بمنطقة توشكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*