السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

آخر كلام.. الشريف يلحق بزكريا عزمي ونظيف في سجن ليمان طرة

أصدر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع منذ قليل قرارا بحبس صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري وأمين عام الحزب الوطني سابقا 15 يوما، على ذمة التحقيق معه بتهم التربح والفساد واستغلال النفوذ وتحقيق ثروات من طرق غير مشروعة.
وثبت في حق الشريف أنه لم يقدم دليلا يثبت تحصله على ثروته من مصادر مشروعة، كما انه مارس تضليلا في إقرار ذمته المالية حيث لم يثبت به قصورا وفيلات وشقق وشركات يمتلكها أبناءه، ولم يقدم دليلا على حصولهم أيضا على تلك الممتلكات من مصادر مشروعة، كما ان مصادر دخل نجله ونجلته لا تتناسب مع حجم الممتلكات.
وحضرت سيارة ترحيلات لنقل الشريف إلى سجن المزرعة ليلحق بزكريا عزمي وأحمد نظيف.
كانت التحقيقات مع الشريف قد استمرت أكثر من 12 ساعة متواصلة. وحضر الشريف إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع في العاشرة والنصف صباحا وصدر القرار بحبسه في حوالى الحادية عشر ليلا.
تسبب انتظار صدرو القرار بحق الشريف في تردد أنباء متضاربة حول القرار، حيث بثت بعض المواقع الإخبارية ظهر اليوم خبرا بحبس الشريف لمدة 15 يوما، ثم خرج رئيس الجهاز لينفي الخبر، مؤكدا أن التحقيقات لازالت مستمرة. وكلف مباحث الأموال العامة بحصر كافة المواقع التي استبقت جهات التحقيق في إصدار القرار، واعتبر أن ذلك يؤثر في قرار جهات التحقيق بحق المتهمين وتم تحديد جلسة 17 أبريل الجاري للتحقيق مع مسئولي المواقع الإخبارية التي بثت الخبر قبل إصداره رسميا من السلطات.
وقبيل صدور القرار الحبس تجمهر ما يقرب من 200 شخص أمام جهاز الكسب غير المشروع وهتفوا ضد الشريف ، قائلين “يا قضاء قول الحق صفوت فاسد ولا لأ..يا شهيد نام وارتاح هنحاكملك السفاح”.
فى هذه الأثناء عززت أجهزة الأمن تواجدها حول وزارة العدل لتأمينها خلال تواجد الشريف بداخلها. وتم نشر أكثر من 100 جندي أمن مركزي حول باب جهاز الكسب غير المشروع. وكان العديد من الجماهير يتوافدون أمام وزارة العدل منذ الصباح بعد علمهم بالتحقيق مع الشريف، وانصرف بعضهم لطول فترة انتظار صدرو قرار بحق الشريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*