الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

كأس الأمم: مصر توجه إنذاراً شديد اللهجة وتصعق نيجيريا بثلاثية قاسية

عاقب المنتخب المصري “حامل اللقب” نظيره النيجيري على تسجيل هدف في مرماه في الشوط الأول، بالرد بثلاثية، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب داجراشا بمدينة بانجيلا، ضمن المرحلة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بأنجولا حتى نهاية الشهر الجاري.

تقدم تشينيدو أوباسي للمنتخب النيجيري في الدقيقة الـ 12، وعدل عماد متعب النتيجة لمصر في الدقيقة الـ 33، وسجل للمنتخب المصري في الشوط الثاني أحمد حسن ق( 54)، ومحمد ناجي “جدو” ق( 88).

جاءت البداية حذرة من الفريقين، سرعان ما أنهاها “حامل اللقب” في الدقيقة السادسة عندما مرر أحمد حسن تمريرة في عمق في دفاعات نيجيريا ينفرد على إثرها محمد زيدان بالحارس النيجيري، بيد أنه يسدد في منتصف المرمى تعلو العارضة بقليل.

ولكن النسر النيجيري، الذي لعب بثقة وهدوء رائع، استغل هجمة مرتدة في الدقيقة الـ 12، عندما تسلم تشينيدو أوباسي كرة في عمق دفاعات مصر من الناحية اليمنى، ليمر من فتح الله على حدود منطقة الجزاء، ويسدد كرة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى لعصام الحضري مسجلاً الهدف الأول.

وفشل هاني سعيد في تعديل النتيجة، عندما تسلم كرة من أحمد حسن على حدود منطقة الجزاء، سددها ضعيفة على يسار الحارس في الدقيقة الـ 15.

واستمرت السيطرة المصرية على أحداث اللقاء، في مقابل ثقة في أداء النسور الخضر، والاعتماد على الهجمات المرتدة، وكان كالو أوتشي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني من كرة مرتجلة في منطقة جزاء الفراعنة في الدقيقة الـ 20، بيد أنها علت قائمة الحضري.

وفي الدقيقة الـ 23، اختار محمد زيدان أن يقوم بالحل الفردي، فتسلم الكرة من الناحية اليسرى لحدود منطقة الجزاء، ومر من المدافعين وسدد رائعة من داخل منطقة تمر بجوار القائم.

وكان فتح الله ثغرة كبيرة في دفاعات المنتخب المصري، فكاد يتسبب في الهدف الثاني في الدقيقة الـ 24، بعدما سمح لأوباسي للمرور منه مرة أخرى، والاختراق إلى منطقة الجزاء، لكن تدخل هاني سعيد أنهى خطورة الهجمة.

وفي المنتصف الثاني للشوط الأول، فرض المنتخب النيجيري سيطرته على وسط الميدان حتى الدقيقة الـ 30، في ظل تراجع أداء لاعبي خط المنتصف حسني عبدربه وحسام غالي، وتألق خط منتصف النسور بقيادة الشاب أوبي ميكيل.

وكان محمد زيدان هو صاحب الفاعلية الوحيدة للمصريين، وكان بإمكانه تسجيل هدف التعديل في الدقيقة الـ 31، بعدما كان في مواجهة المرمى، ولكنه يتلعثم في الكرة لصالح المدافعين.

وفي الوقت الذي كان المنتخب النيجيري قريبًا من تسجيل هدفه الثاني عبر أوتشي، نجح عماد متعب في الدقيقة الـ 33، في تحقيق التعادل للمنتخب المصري، بعدما تسلم كرة طولية من أحمد حسن في عمق دفاعات نيجيريا، ليخرج حارس المرمى من مرماه ، يمر منه متعب ويضع الكرة في الشباك الخالية.

وكاد متعب أن يسجل الهدف الثاني، في الدقيقة الـ 40 عندما قابل عرضية رائعة من فتحي بالتسديد مباشرة فوق القائم.

واستمر الأداء متوازن من الفريقين حتى أنهى الحكم شوط المباراة الأول، وانتظار الحسم للشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني، كانت المبادرة من جانب النسور، بعدما مر أوباسي من حسام غالي من الناحية اليمنى، وأرسلها عرضية التقطها الحضري ببراعة في د(46).

واستمر التفوق النيجيري، وكاد أوبي ميكيل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 49، بعدما مر من هاني سعيد بشكل رائع، داخل منطقة الجزاء، لكن تدخل سيد معوض أبعد خطورة الهجمة.

ومن هجمة متبادلة بين زيدان، ومتعب تصل الكرة في النهاية إلى أحمد فتحي الذي يسدد قوية تمر بجوار القائم الأيمن في الدقيقة الـ 52.

وفي الدقيقة الـ 54، يمرر حسني عبدربه كرة رائعة لزيدان في الناحية اليمنى الذي اخترق بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء، ومررها للقادم من الخلف أحمد حسن الذي سدد كرة صاروخية تصطدم بالمدافع النيجيري تايي تايو، وتخدع الحارس وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة الـ 56، يجري حسن شحاتة أول تغيراته بخروج حسام غالي، ونزول المحمدي الذي تبوأ مكان أحمد فتحي في الناحية اليمنى الذي تقدم لوسط الملعب بجانب حسني عبدربه.

وأضاع عماد متعب فرصة هدف ثالث، بعدما أرسل المتألق أحمد تمريرة مماثلة لتمريرة الهدف الأول لمتعب الذي انفرد بالمرمى وأطاح بالكرة بغرابة فوق القائم في ق(60).

وسدد محمد زيدان كرة حرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية في الدقيقة الـ 62، وسدد أوبي ميكيل كرة قوية في الدقيقة الـ 68 تمر على يسار عصام الحضري.

وأجرى مدرب المنتخب النيجيري أول تغيراته بخروج أوتشي، ويدخل نسوفرو أوبينا في الدقيقة الـ 69، قابله شحاتة بإجراء تغييره لثاني بخروج حسني عبدربه، وينزل محمد ناجي “جدو” بدلا منه.

ويسدد المتألق محمد زيدان كرة قوية في الدقيقة الـ 73، تمر بجوار القائم، يقابلها تايي تايو بتسديدة صاروخية يمسكها الحضري ببراعة.

ويسحب المدرب النيجيري، لاعب تشيلسي أوبي ميكيل في الدقيقة الـ 79، ليكون نوانكو كانو بديلاً له، يقابله شحاتة بتغيير ثالث بخروج محمد زيدان، بدلاً لمحمد عبد الشافي في الدقيقة الـ 84.

وفي الدقيقة الـ 88، يكافئ محمد ناجي “جدو” مدربه حسن شحاتة، ويحرز أول أهداف الدولية بعدما تسلم كرة من الناحية اليسرى من سيد معوض على حدود منطقة الجزاء ويسدد رائعة على يمين الحارس النيجيري.

وانهار النسور أمام الفراعنة الذين كانوا بودهم مضاعفة النتيجة، وكاد جدو أن يسجل الرابع في الدقيقة الأخيرة بعدما سدد كرة قوية تصطدم بالقائم.

شاهد اهداف مباراة مصر
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Aj7OmAzD8-M[/youtube]
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=x4X6e6aUx90[/youtube]
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=1xASfogc7gQ[/youtube]
نقلاً عن كورابيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*