الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

كأس أفريقيا للشباب: منتخب مصر يخسر بركلات الترجيح أمام الكاميرون والحكم التشادي

ساهم الحكم التشادي أدامو في حرمان المنتخب المصري من التأهل إلي نهائي كأس الأمم الأفريقية بجنوب أفريقيا بعد أن تحامل علي الفراعنة في ركلات الترجيح بعد تعادل سلبي استمر 120 دقيقة.

حيث أعاد أدامو ركلتي ترجيح للمنتخب الكاميروني كان قد تصدى لهما الحارس المصري أحمد الشناوي، إلا أن قرار الحكم جاء غريبا وغير مفهوما ليمنح الكاميرون بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية لملاقاة نيجيريا.. وكان الوقتين الأصلي والإضافي قد انتهيا بالتعادل السلبي.

فيما تعلب مصر مع مالي في مباراة تحديد المركز الثالث، وهو لقاء مكرر من مواجهة المنتخبين بدور المجموعات والذي انتهى بفوز مالي 1-0.

بدأت المباراة بضغط كاميروني ودفاع مصري، فيما جاءت الخطورة الأولى من تسديدة إريك نديما في الدقيقة الخامسة من حوالي 30 ياردة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الشناوي.

الدقيقة 15 جاء الرد المصري الأول من خلال تسديدة محمد صلاح الذي تابع ضربة ركنية، ولكن مرت الكرة بجوار القائم الكاميروني.

تواصلت الخطورة المصرية وسدد محمد صلاح مجددا من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار في الدقيقة 19، تصدى لها الحارس ولكن لم تجد متابعة.

اقترب الفراعنة من هز عرين الأسود بعد أن أبدع لاعبو المنتخب المصري في الدقيقة 21 من خلال جملة تكتيكية انتهت بتسديدة قوية من عمر جابر اصطدمت بالشباك الكاميرونية من الخارج.

يتألق أحمد الشناوي حارس منتخب مصر في الدقيقة 23 وينقذ تسديدة أتوبا يزيد من ضربة حرة ويحولها إلي ضربة ركنية.

تعود الهجمات الخطيرة المصرية، ويتبادل محمد صلاح وأحمد توفيق التمريرات علي حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 33 قبل أن يسدد الأخيرة وينقذها الحارس الكاميروني جين إيفالا.

مع بداية الشوط الثاني تواصل الأداء القوي من المنتخب المصري قابله أيضا أداء مماثل من الكاميرون.. وفي الدقيقة 53 سدد أيمن أشرف بقوة أنقذها الحارس الكاميروني إيفالا.

ينحصر اللعب في وسط الملعب بمرور الوقت.. ويباغت محمد حمدي مهاجم المنتخب المصري حارس الكاميرون بتسديدة مرت أعلي العارضة.

في الدقيقة 65 يتغاضي الحكم التشادي أداما عن احتساب ركلة جزاء واضحة لمحمد إبراهيم بعد أن تعرض لإعاقة من دفاع الكاميرون، وبدلا من أن يحتسب الحكم خطأ لمصلحة مهاجم المنتخب المصري يمنحه إنذارا بدعوى التحايل.

يحاول المنتخب الكاميروني تهديد مرمى الفراعنة بعد أن تابع فرانك زوا كرة عرضية بتسديدة مرت عالية في الدقيقة 67.

أخطر فرصة من بداية المباراة تأتي لأتوبا يزيد الكاميروني الذي انفرد بمرمى الشناوي بعدما تسلم كرة عرضية بدون رقابة تماما وسدد ولكن الحارس المصري يتألق.

يتزايد التفوق للمنتخب الكاميروني بعد تراجع نسبي في الأداء المصري وتمر كرة بجوار القائم الأيمن للشناوي بعد أن جاءت من ضربة رأس للاعب فرانك زوا.

في الدقيقة 85 يضيع محمد صلاح فرصة خطيرة للمنتخب المصري بعد أن تسلم كرة علي حدود منطقة الجزاء ولكنه تسرع وسدد الكرة سهلة في يد الحارس المتقدم.

أضاع محمد صلاح فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعد أن أخطأ مدافع الكاميرون في تقدير الكرة ولكن لم يستغلها صلاح وسدد الكرة رأسية علت العارضة بكثير.

ينتهي الشوط الثاني بتعادل سلبي ويلجأ الفريقين إلي الأشواط الإضافية.

في الدقيقة 98 كاد أن يكلف أحمد الشناوي حارس المنتخب مرماه هدفا لمصلحة الكاميرون بعد أن أخطأ في التعامل مع كرة عرضية من ضربة ركنية تابعها المهاجم إيمانويل ولكن مرت بجوار القائم بقليل.

لم تسفر الأشواط الإضافية عن جديد رغم تفوق المنتخب المصري في اللحظات الأخيرة واقترابه من تسجيل هدف وساعده أخطاء الحارس الكاميروني.

يلجأ المنتخب المصري إلي ركلات الترجيح أملا في انتزاع بطاقة التأهل من بين أنياب الأسد الكاميروني.

وحسمت ركلات الترجيح تأهل الكاميرون بعد أن لعب التحكيم دورا كبيرا في ترجيح كفة الأسود، حيث أعاد الحكم المساعد ركلتي ترجيح للكاميرون بعد أن تصدى لهما الحارس أحمد الشناوي.. لتنتهي ركلات الترجيح بفوز الكاميرون 4-2

أضاع أحمد حجازي ومحمد حمدي الركلتين الأولي والثانية، في حين أعاد الحكم الركلة الثانية لإريك نديما الكاميروني بعد أن تصدى لها أحمد الشناوي بدعوى تقدم الحارس المصري.

سجل أيضا للفراعنة محمد إبراهيم وأيمن أشرف، فيما أحرز ركلات المنتخب الكاميروني الأربع يان سونج وإريك نيديما (الذي أعاد تنفيذ ركلته) ومبايو، ويايا نانا (أعاد تنفيذ ركلته).

بعد المباراة اعترض لاعبو المنتخب المصري والجهاز الفني علي الحكم التشادي ولكن دون جدوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*