الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

تناول البرتقال يحميك من الأورام السرطانية

البرتقال يحميك من الأورام السرطانية

أثبتت دراسة حديثة فوائد البرتقال ليس فقط في محاربة الرشح ونزلات البرد، ولكن في الوقاية من السرطان أيضاً.

ومع اكتشاف الطب لأهمية الفيتامينات التي تحتويها هذه الأنواع من الفاكهة، سلط اهتمامه عليها وعلى فوائدها، وتعتبر حالياً ليست فقط علاجاً لمنع أمراض الشتاء، بل وأيضا من المواد الغذائية التي تلعب دوراً في حماية الجسم من أمراض كثيرة خبيثة، وهذا زاد من كميات استهلاكها في ألمانيا في السنوات الماضية بشكل ملحوظ وبالأخص البرتقال.

وتقول دراسة وضعها معهد البحوث السرطانية في “كونستانز”، إن تناول برتقالة واحدة يومياً هى الضمان الأفضل للحماية من خطر حدوث مرض السرطان وإبقائه بعيداً، طبقاً لما ورد بجريدة “الاتحاد الإمارتيه”.

ويعتقد الباحثون الذين وضعوا الدارسة أن تناول الحمضيات يمنع خطر حدوث بعض الأمراض بنسبة 50%. كما وجدوا أن استهلاك كميات أكبر منها يمكن أن يساعد على تخفيض خطر حدوث جلطة دماغية بنسبة 19%، لكن الفائدة لا تتم إلا إذا تناول المرء هذه الأغذية بكميات كافية وهذا لا يحدث في معظم الأحيان، حيث أن 13% فقط من الرجال و15% من النساء يأكلون الكميات الموصى بها يومياً من الفاكهة والخضار، وهى 5 حصص.

وأكدت الدراسة أن استهلاك الحمضيات يمكن أن يمنع خطر حدوث سرطان الفم والحنجرة والمعدة بنسبة 50%، كما أنها تحمي الجسم من خلال خصائصها المضادة للأكسدة وبتقويتها لجهاز المناعية وتثبيطها لنمو الأورام وإعادة الخلايا الورمية لحالتها الطبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*