الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أبوإسماعيل : المنهج الإسلامى هو الأفضل فيجب أن نعيه ونبلغه

الشيخ حازم أبو إسماعيل بجامعة القناة

تحت عنوان نهضة أمة عقدت اليوم أسرة المنار “طلاب الإخوان المسلمين” بجامعة قناة السويس مؤتمراً حضره الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل تحدث فيه عن عوامل نهضة مصر.

وأكد أبوإسماعيل أن تطبيق الإسلام الصحيح والاهتمام بمصادر الدخل الرئيسية وحسن إدارتها مثل قناة السويس والاهتمام بزراعة القمح داخل مصر وفى السودان الشقيق الذى رحب بذلك هو خير معين لمصر في المرحلة المقبلة .

وألمح فضيلته إلى تاريخ مصر وكيف زيفه الحكام والإعلام المضلل والمزيف وأهمية إعادة كتابته بايدى الشرفاء كما اكد عدم الاختلاف بين الجماعات الإسلامية( إخوان – سلفية – أنصار سنة -…. )فى الأمور العقائدية والثوابت والمنهجية لكن فلول أمن الدولة والنظام البائد هم الذين يختلقون الفروق والفتن ويروجون للشائعات لإجهاض الثورة.

وقال فضيلته : أفضل منهج هو المنهج الإسلامى فيجب أن نفهمه ونعيه ونبلغه والإسلام لم يحرم السياحة ولكن الحرام فى السياحة هو المحرم أما هى فليست حراما فى حد ذاتها وطالب الحضور بالدفع فى اتجاه نهضة مصر وسلامتها وعبور الفترة الانتقالية بسلام حتى يأتى رئيس بإرادة الشعب ويخاف من الشعب ويحترم إرادته فلا يخطىء .

وأوضح أنه ليست هناك مشكلة بين المسلمين والمسيحيين مثل موضوع كاميليا او غيرها ولكنها قضية حقوقية فيجب أن تكون هناك شفافية ووضوح بشان هؤلاء الأشخاص سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

وطالب بعدم الاختلاط المشين بين الرجال والنساء خصوصا الطلبة والطالبات مع احتفاظ المرأة بحقوقها فى المشاركة المجتمعية والسياسية والبيع والشراء ودعا فضيلته إلى جمعة التضامن مع فلسطين غدا

الإسماعيلية – خليل إبراهيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*