السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

صبحي صالح بالقصاصين: نريد بناء مشروعاً لثورة 25يناير

صبحي صالح متحدثاً في مؤتمر "مستقبل مصر بعد 25 يناير"

لماذا قامت الثورة؟ ولماذا خرج الشعب وقدم الشهداء؟ لا شك أن الشعب لم يكن هدفه إسقاط نظام فاسد وفقط ولكن ليبني مكانه نظام صالحاً شفافاً يليق بمصر وشعبها بتلك الكلمات بدأ الأستاذ صبحي صالح”عضو لجنة تعديل الدستور” كلمته في مؤتمر “مستقبل مصر بعد ثورة 25يناير” الذي نظمه إخوان القصاصين الجديدة ليلة أمس الأحد 15/5/2011م ، وشملت منصة المؤتمر المستشار محمود الخضيري “نائب رئيس محكمة النقض الأسبق” ، والمهندس صبري خلف الله مسئول الإخوان بالإسماعيلية ، والدكتور محمد طه وهدان “عضو مجلس شوري الإخوان” والدكتور حمدي إسماعيل عضو مجلس الشعب 2005م عن الدائرة الثانية بالإسماعيلية ، والأستاذ إبراهم عابدين من قيادات الإخوان بالقصاصين وقدم للحفل الأستاذ محمد نافع “الأمين العام لنقابة المحامين الفرعية بالإسماعيلية” والأستاذ محمد حسني .

بدأ الحفل بكلمة إخوان القصاصين ألقاها الأستاذ إبراهيم عابدين مرحباً فيها بضيوف المؤتمر وكذا جموع الحاضرين ، وأكد فيها على الوحدة الوطنبة وأبرز فيها خصائص جماعة الإخوان فهى ربانية فى مصدرها  وإسلامية فى فكرتها وعالمية فى دعوتها وشمولية فى منهجها.

وفي كلمة المستشار الخضيري على أننا الآن في دور البناء ، وإذا كانت الثورة قد قطعت رأس النظام الفاسد في 18يوم فإن جذور الفساد ضاربة في جميع مؤسسات الدولة ، ومهمتنا الأساسية هي اقتلاع تلك الجذور الفاسدة وإلا فنحن كم يبني بيته بلا أساس.

وحذر الخضيرى من خفافيش الظلام وأذناب النظام البائد الذين يحاولون إجهاض الثورة وحاولوا إشعال الفتنة بهدف تأجيل عمليةالانتخابات وإطالة مدة حكم العسكر من أجل الانقلاب على ثورة الشعب ، كما طالب جمهور الحاضرين بالعمل الدؤوب من أجل التطهير والبناء.

أما المهندس صبري خلف الله فقد أوجز في كلمته من أجل إفساح المجال للضيوف ، مذكراً بأن الثورة هي نعمة من الله للمصريين وهي مرهونة بحسن الشكر لله ، فإن أحسنا الشكر فوعد الله بالمزيد قادم لا محالة.

وتخلل المؤتمر كلمة قصيرة عبر الهاتف للكابتن نادر السيد اعتذر فيها لعدم تمكنه من حضور المؤتمر لظرف خارجة عن إراته ، ومن ثم حيا الحاضرين وأكد على وحدة الصف المصري من أجل التقدم وتحقيق ما يتمناه الشعب المصري.

وفى كلمته قال الدكتور حمدي إسماعيل : أن ثورة 25يناير غيرت مجري التاريخ ن فأعزت شعب مصر وأنها تفضل ثورات كثيرة للشعب المصري إن لم تكن أفضلها على الإطلاق ، فلقد حولت الثورة البيضاء مصر من بلد أشباح لبلد مؤسسات وإن كانت في طور البناء كما شدد على الحذر من فلول وجذور النظام الفاسد المخلوع.

وأكد حمدي على أننا يجب علينا أن نتحلى بروح ثورة 25 يناير البيضاء كما كانت في ميدان التحرير ، كما أشار للحجم المروع للفساد المالي الذي كان يستنزف ثروات الشعب المسكين.

ثم كانت أنشودة الحفل للمنشد محمد شميس بعنواع “بلادي بلادي اسلمي وانعمي” وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

وفى كلمته قال  صبحى صالح : لم تقم الثورة وتزهق أرواح الشهداء ويخرج الشعب لقطع رأس النظام  ثم نعيش فى فراغ دستورى بل يجب علينا بناء بلدنا بناءاً مشرفاً

وقال صالح نريد بناء مشروع للثورة هدفه استكمال تطهير الدولة من الفساد والعفن ، وتحقيق انتخابات حرة نزيهة شفافة وبإشراف قضائى كامل ، ووجود رقابة حقيقية وبسلطة قضائية مستقلة ومحصنة ضد أي تدخل أو وصاية ، من ثم تمتع الشعب بثرواته مشدداً على بناء الاقتصاد الكفائي ، وبناء مجتمع على القيم وسيادة القانون ومقومات النهضة .

وانتقد صالح استمرار المحليات بقايا الحرب المنحل الذي أفسد الحياة الساسية منذ نشأته ، وتم حله بحكم المحكمة الدستورية العليا .

وانتقد صالح من يطالبون بتأجيل الانتخابات بسبب أن الانتخابات ستأتي بالإخوان ، ولماذا هولاء يهاجمون الاخوان ويخوفون الناس من الإسلام قائلاً : “الذي يخاف من صندوق الانتخابات مفلس ليس لديه مشرع سياسي يقدمه لجمهور الناخبين” وأن جهوزية الإخوان مدفوعة الثمن طوال 82 عاماً قدموا خلالها من التضحيات الكثير من شهداء وسجون ومحاكمات عسكرية .

وأوضح صالح أن من حق الإخوان المنافسة على جميع مقاعد البرلمان والرئاسة ، ولكن مبدئهم المشاركة والحوار فلماذا يحولون إقصاءنا من الساحة ونحن نحاول أن نفسح لهم المجال ، وتسائل قائلاً : هل الإخوان غزاة ومحتلون لمصر أم هم من خيرة أبنائها؟

وشدد صالح على أنم مستقبل الثورة في خطر إن نام الشعب عنها وفتر ، وأن  أمامنا مشوار طويل وعبء ثقيل نستأصل فيه شأفة الفساد والفاسدين.

القصاصين – خليل إبراهيم – محمد سليمان

تعليق واحد

  1. اللقاء جميل جداً وخصوصاً صقر الإخوان الأستاذ صبحي صالح ، أتمنى يا أستاذ خليل أن تنزل اللقاء فيديو حتى لا تحرم إخوانك من الكلمات العذبة والهادفة والتي نحتاج إليها في وقتنا الحالي ، وجزاكم الله خيراً .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*