الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

المعارضة اليمنية : اتفاق نقل السلطة سيوقع الاربعاء

المعارضة اليمنية : اتفاق نقل السلطة سيوقع الاربعاء

قالت مسؤول في المعارضة اليمنية الاربعاء ان رئيس اليمن علي عبد الله صالح والمعارضة اتفقا على توقيع اتفاق توسط فيه مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة وذلك بعد توسط دبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

وقال يحيى ابو عصبة انه بعد جهود أمريكية وأوروبية وخليجية وافق الرئيس على المبادرة الخليجية بعد تعديلات بسيطة وان التوقيع سيحدث الاربعاء .

وقالت المصادراليمنية في تصريح نقله الموقع الإعلامي لحزب الشعب الديمقراطي اليمني المعارض إن توقيع المبادرة سيتم قبل أن يغادر أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني صنعاء في الساعة الثانية بعد ظهر الاربعاء .

واستطردت المصادر إن البيان سيوضح أن تقديم استقالة الرئيس صالح للبرلمان بعد30 يوما مرهونة بإزالة عناصر التوتر أمنيا وسياسيا بما فيها إنهاء الاعتصامات والمسيرات والتظاهرات وكافة المظاهر المسلحة إضافة إلى إنهاء التمرد العسكري في بعض الوحدات العسكرية وإعادة هيكلتها وإخراج حوالي عشرة أشخاص كانوا سببا في الفتنه ووقف المهاترات الإعلامية بين الطرفين السلطة والمعارضة.

وأضافت المصادر إن حوارا سيجري بالعاصمة السعودية الرياض خلال اليومين المقبلين بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائهم وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم عن آليات تنفيذ الاتفاق قبل أن يكون ساري المفعول في احتساب مدة الثلاثين يوما المتعلقة بانتقال السلطة وذلك وفقا للبند الذي أضيف إلى الاتفاق الذي يعتبر الاتفاق ساري المفعول بعد استكمال كافة التوقيعات بما فيها توقيعات الخليجين الراعين للاتفاق وفقا للمبادرة الخليجية بصيغتها الثالثة.

وأضافت إن البيان سيتم خلاله التوضيح للشعب اليمني أهمية ومبررات التوقيع وتوجيه التحية والتقدير لمواقفهم التي أوصلت فريق المفاوضين إلى أفضل النتائج ومطالبة المواطنين تفهم الغايات والمبررات واستمرار دعمهم الجماهيري خلال المرحلة المقبلة التي تعتبر من أهم المراحل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*