الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

صبحي صالح يستنكر حملات “تحريف” المواقف

صالح يستنكر حملات "تحريف" المواقف

استنكر صبحي صالح الفقيه الدستوري والأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005، حملة التشهير التي بدأتها ضده بعض الأقلام في الفترة الأخيرة، مؤكدًا استمراره في الدفاع عن سيادة القانون، والحريات، وقيم الشريعة الإسلامية في كافة الفاعليات التي يشارك فيها.

 

وقال في تصريح صحفي : “تابعت بقلق عميق حملة التشهير التي سخرتها بعض الأقلام للنيل من مواقفنا ونضالنا، في وقت يحتاج فيه الوطن لهذا الجهد وتلك الأقلام في البناء والنهضة ومقاومة أعداء الثورة”.

 

وأكد أن مسيرته النقابية وممارسته العمل العام وسط الجماهير طوال السنوات الماضية، دليل واضح على انحيازه للشارع المصري ومطالبه واحترامه لحقوقه التي أدمن بعض ممن يسير في هذه الحملة تجاهلها في العهد البائد لصالح التخديم على النظام السابق.

 

وأشار إلى أن محاولات البعض للوقيعة بين الإخوان وغيرهم من التيارات التي شاركت في الثورة، لا محل لها من الإعراب في هذا التوقيت سوى أنها تخدم أجندات بعيدة كل البعد عن الصالح العام، مؤكدًا احترامه للتنوع الفكري بقدر تحركه نحو احترام قيم الحرية وحرصه على الالتحام بقضايا المجتمع.

 

وشدد على أن استمرار الهجوم على محاولات توضيحه قيم ومبادئ الشريعة الإسلامية غير مبرر، ويصب في صالح إشعال معارك كلامية، تناهض حرية الاعتقاد والتعددية الفكرية وهوية الدولة ومصدرها الرئيسي للتشريع.

 

ودعا الجميع إلى التركيز في بناء الوطن والتوقف عن الوقيعة وتحريف المواقف من أجل غد أفضل تتاح فيه مساحات للجميع دون تعمد مريب للاغتيال المعنوي والإقصاء السياسي للإسلاميين أو غيرهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*