الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الشاى والقهوة من أفضل منقيات الدم ورفع المناعة

الشاى والقهوة من منقيات الدم ورفع المناعة

صرح الدكتور محمد منيسى أستاذ أمراض الكبد والمناظير أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن معدل الإصابة الحالى بالإلتهاب الكبدى الفيروسى بمصر 9% يرجع بعضها الى الإهمال ،وعدم النظافة مشيراً الى أن الشاى والقهوة من أفضل منقيات الدم ورفع مناعة الجسم والحفاظ على خلايا الكبد.

وأوضح منيسى أن علاج الطحالب هو أحدث العقاقير، التى تم التوصل إليها لعلاج الإلتهاب الكبدى حيث تقوم بتقوية الجهاز المناعى، ومازال الانترفيرون هو العقار الفعال فى علاج أمراض الكبد مشيراً الى أن السيدات يستجيبون للعلاج به أفضل من الرجال على أن يكن نحيفات وفى سن مبكر وغير مصابين بأى أمراض جانبية حيث تكون نسبة الشفاء
أكثر من 70%.

وأردف ان النظافة واتباع سبل الوقاية شىء ضرورى للحفاظ على الكبد محذراً من رسم الوشم واستخدام أدوات الغير للحلاقة مشيراً الى ان العلاقة الزوجية تنقل امراض الكبد بنسبة 10 %.

وقال الطبيب المصرى ان الشاى والقهوة من أفضل منقيات الدم وترفع مناعة الجسم فضلاً عن أن الكافيين يمنع انتشار الخلايا السرطانية، وقد أكدت الابحاث والدراسات العالمية التى أجريت عليهما فوائدهما المتعددة ناصحاً بتناول الخرشوف والبروكلى والتوت والبطاطا والبطاطس للحفاظ على خلايا الكبد.

ولفت الى أن نبات الحنضل والقهوة والفول السودانى من الأشياء التى تقى من الإصابة بمرض السكر.

وأستكمل أن النحافة وممارسة الرياضة تقوى المناعة وتزيد الخصوبة لدى الرجال مشيراً الى ان الشعور بالإجهاد ليس مؤشراً على الإصابة بالإلتهاب الكبدى الفيروسى C

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*