الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د عصام شرف يعلن عن قرارات جديدة للوفاء بمطالب الثورة

د. عصام شرف

قرر د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اتخاذ الإجراءات اللازمة داخل الحكومة بما يُلبي مطالب الشعب، ويستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية؛ وذلك في أقرب وقتٍ ممكن.

وأصدر- بحسب بيانٍ رسمي أذاعه مساء اليوم على التليفزيون الرسمي- تعليماتٍ مُباشرة لوزير الداخلية بضرورة إصدار قرار بإنهاء خدمة كل القيادات والضباط المُتهمين في قضايا قتل الثوار والإسراع بتحقيق أقصى درجات الانضباط الأمني في الشارع المصري بما يُعيد له أمنه وأمانه، مع مراعاة كرامة الوطن والمواطن، وتأكيد أن الأمن ضرورة مُجتمعية، وأن الجماهير مُتطلعة لدورٍ أمني فاعل يُعيد الاستقرار والأمان الضروريين لمُمارسة الحياة الطبيعية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع السيد المُستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة بأن يُفرِّغ الدوائر التي تنظر قضايا قتل المُتظاهرين ومحاكمة الفاسدين؛ لنظر تلك القضايا دون غيرها، وهو ما يكفل سرعة إنجاز هذه القضايا دون التقييد بالإجازة القضائية بالنسبة لهذه النوعية من القضايا.

وأعلن أنه اتفق مع النائب العام على اختيار فريقٍ من أفضل وأكفأ رجال النيابة العامة للانتهاء من التحقيق في قضايا قتل المُتظاهرين، مشيرًا إلى أنه قد تم بالفعل إحالة جميع المتهمين إلى المحاكمات الجنائية، كما قرر النائب العام الطعن على كل الأحكام التي صدرت بالبراءة في قضايا قتل المُتظاهرين ورموز الفساد.

وقرر د. شرف تأسيس آلية مُستدامة للحوار مع القوى الوطنية وشباب الثورة؛ لبحث كل ما تتطلع إليه تلك القوى وما يمكن تحقيقه على المديين القريب والبعيد، مؤكدًا أنه صدرت تعليمات صارمة بصرف حقوق شهداء ومصابي الثورة دون تأخير أو تباطؤ أو تعقيدات إدارية، باعتبارها حقوقًا وليست منحةً أو هبةً من الدولة.

وأعلن أنه كلَّف وزير التضامن الاجتماعي بتشكيل لجنة برئاسته تتولى بحث المطالب المتعلقة بتحقيق العدالة الاجتماعية، والتي رفعتها الجماهير في التحرير، والخاصة بموضوعات ارتفاع الأسعار، والعلاج والصحة، والسكن، والتعليم، والتوظف، والمعاشات والأجور، وتضم جميع الوزراء المعنيين، بحيث تلتقي ممثلين عن القوى السياسية ومُمثلي شباب الثورة وعرض نتائج أعمالها في أقرب وقت.

وقال د. شرف: تابعت بكلِّ حرص واهتمام على مدار الأربع والعشرين ساعةً الماضية جميع الفعاليات الثورية في شتى ميادين ومحافظات مصر، وما طالبت به جماهير مصر خلال مظاهرة أمس في ميدان التحرير وكلِّ ميادين مصر، وقرأت جميع البيانات والمطالب والشعارات التي صاغها الشعب ورفعها الثوار، وتلقيت تكليفات شعب مصر البطل بكلِّ فخر واعتزاز، كما تلقيت النقد قبل الدعم بكلِّ احترام من قِبل الشعب الذي هو صاحب السيادة الوحيد، ومصدر السلطات كافةً.

وتابع قائلاً: أحيي جماهير الثورة الملهمة والقائدة، وأشكر كل من عبَّر عن ثقته في شخصي، وأؤكد لهم أنني لن أدخر جهدًا لتنفيذ جميع ما حددته جماهير الثورة، وأعاهدكم أن أبقى وفيًّا للثورة.. ووفيًّا للوطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*