الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

شرف: تعديل وزاري خلال اسبوع والمحافظين نهاية الشهر

د. عصام شرف خلال إلقاء بيانه

أعلن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء في بيانه المتلفز مساء اليوم بعد جلسات مطولة مع شباب الثورة ثم المجلس العسكري أنه سيقوم بإجراء تعديل وزاري خلال أسبوع يلبي مطالب الثورة، ويحقق أهدفها.

كما أعلن إجراء تغيير في المحافظين قبل نهاية الشهر الجاري، وتكليف وزير الداخلية بإجراء حركة تطهير واسعة داخل صفوف الوزارة للمتورطين في عمليات قتل المتظاهرين، في موعد أقصاه 15 يوليو الجاري.

وأكد شرف أنه دعا المجلس الأعلى للقضاء إلى تطبيق مبدأ العلانية والإنجاز في قضايا قتلة الثوار؛ ليطمئن الشعب ويرتاح الشهداء، كما أعلن شرف عن إصلاح هياكل المؤسسات الإعلامية والصحفية، مشيرًا إلى أنه سيتولى بنفسه رئاسة صندوق رعاية ضحايا وأسر شهداء الثورة؛ لسرعة حصولهم على مستحقاتهم.

ودعا شرف الشعب المصري إلى منح حكومته الجديدة الفرصة لتلبية مطالب الشعب، مشيرًا إلى قرب صدور مجموعة أخرى من القرارات سوف تلبي طموحات الشعب.

وبهذا البيان أغلق شرف الباب أمام بورصة التكهنات التي شهدتها الساعات الماضية حول التعديل الوزاري الذي كان يتوقع البعض صدوره اليوم، إلا أنه طبقًا للبيان سيكون خلال الأيام القادمة.

وأكدت مصادر مطلعة إن “شرف” توجه إلى المجلس العسكرى ومعه قائمة تضم من 7 إلى 10 وزراء طلب تغييرهم، مؤكدة أن من ضمن القائمة الوزراء القدامى الذين يطالب الثوار بإقالتهم، وهم: الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء واللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربى وماجد جورج وزير البيئة ومنصور العيسوى وزير الداخلية.

وأشارت المصادر إلى أنه على رأس القائمة يأتى الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، بعدما أثار الإبقاء عليه ورفض قبول استقالته من قبل المجلس العسكرى علامات استفهام كبيرة.

ومن الوزراء الجدد، أكدت المصادر أن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى والدكتور سمير رضوان وزير المالية مرشحون للخروج بقوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*