الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الببلاوي والسلمي نائبان لـ “شرف” وقبول استقالة العربى من الخارجيه

قرر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء اليوم، اختيار نائبين له، هما الدكتور حازم الببلاوي لتولي الإشراف على الملف الاقتصادي والمجموعة الاقتصادية داخل مجلس الوزراء، والدكتور علي السلمي نائبًا لرئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي.

وكان اختيار د. شرف نائبين له يُستهدَف من ورائه التركيز على تلبية احتياجات الجماهير، ودعم الاقتصاد الوطني من ناحية، وإقامة نظام ديمقراطي سليم من ناحية أخرى.

وأوضح أن الدكتور شرف لديه كامل الصلاحيات في اختيار الوزراء؛ حيث تبدأ غدًا الأحد مقابلات المرشحين لتولي حقائب وزارية، ويعتمد في اختياره للوزارء على أساس الكفاءة والقدرة على العمل وتلبية متطلبات الثورة ومطالب الجماهير دون النظر إلى الانتماءات السياسية.

كما قالت رويترز عن  التليفزيون المصرى قبول د. عصام شرف رئيس الوزراء استقالة محمد العرابي وزير الخارجية .

 وقال وزير الخارجية المصري “المستقيل” محمد العرابي، ( للأهرام )  إنه قبل هذا المنصب من أجل مصر ومصلحة بلده وشعبه وتقديرًا لثورتها المباركة، وإنه استقال منه نزولا علي إرادة الثورة أيضًا.

وشدد العرابي في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” علي أنه ليس نادمًا علي أي شىء لأنه كان يدرك مدي صعوبة الظروف الراهنة وحالة القلق والاضطراب التي تمر بها مصر.

ونفي العرابي أن يكون قد تعرض لأية ضغوط حملته علي تقديم استقالته، مشددًا علي أنه كان يعلم حجم الاضطرابات التي تواجه حكومة شرف ، ومن ثم فإنه كان يتوقع كل شىء، لكنه لم يكن ليرفض أي تكليف إليه طالما أنه يري من خلاله أنه سيخدم بلده وشعبه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*