السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

حملة ناجحة لـ”أخوان أون لاين”وأعتذار جمعه عن قضيه العادلى

كشف مصدر قضائي عن تقديم المستشار عادل عبد السلام جمعة اعتذارًا جديدًا عن الاستمرار في نظر قضية محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و4 من كبار مساعديه بتهمة قتل الثوار، قبل نظر قضية رد “جمعة” في 2 يوليو الجاري.

وأوضح المصدر أن القضية سيتم ضمها إلى قضية قتل الثوار، المتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك تحت رئاسة المستشار أحمد رفعت، والمقرر محاكمته في أغسطس.

وكان المستشار جمعة قدَّم اعتذارًا في وقت سابق، اليوم، عن نظر قضية قتلة الثوار في يومي 28 و29 يناير المعروفة بـ”موقعة الجمل” بعد تفجر غضب شعبي عارم عقب صدور القرار.

من جانبه، ثمَّن جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات بالمحامين وأحد مقيمي دعوى رد “جمعة” اعتذار “جمعة” عن هذه القضية، مؤكدًا أهمية أن يصدر المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة الاستئناف، توضيحًا رسميًّا حول هذا الاعتذار وتأكيده من عدمه.

ودعا تاج الدين المستشار جمعة إلى استكمال مسيرة قراراته المتأخرة، بتقديم طلب إلى المجلس الأعلى للقضاء للتحقيق معه في كل ما يثار حوله، وآثار غضب أهالي الشهداء والثوار.

وحيَّا تاج الدين (إخوان أون لاين) على نجاح حملته التي قادها منذ اللحظة الأولى لإعلان تولي المستشار جمعة قضية قتلة الثوار المتهم فيها العادلي ومساعدوه، مؤكدًا أن هذا هو دور الإعلام الحر في هذه الفترة الحرجة.

وكان موقع “أخوان أون لاين” قد شنَّ حملة ضد انتقاء دوائر محاكمة قتلة الثوار، عقب الإعلان عن قرار تولي المستشار عادل عبد السلام جمعة لقضية قتلة الثوار، والتي شهدت تضامنًا واسعًا من القضاة ونقابة المحامين والحقوقيين والرأي العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*