الجمعة , 17 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

ختام الفوج الثاني من معسكر الخدمة العامة لإخوان الإسماعيلية

معسكر الخدمة العامة الصيفي

اختتم الإخوان المسلمون بالإسماعيلية مساء اليوم الأحد 24/7 فعاليات الفوج الثاني من معسكر الخدمة العامة الصيفي بمنطقتي الشيخ زايد والسلام.

وكان الإخوان بدءوا معسكرهم الأول للخدمة العامة لمدة ثمانية أيام ومقسمة لأربعة أفواج بواقع يومين لكل فوج ، والفوج به 150فرداً مقسماً لمجموعتين بحيي السلامو الشيخ زايد.

وقد شارك في ختام الفوج الأول الدكتور جمال عبد الهادي – أستاذ التاريخ الإسلامي – الذي تحدث عن منهج الإسلام في تربية الفرد والمجتمع وأشار إلى نعمة الله على الأمة بهذه الثورة وفتح باب الحرية والقصاص من الظالمين ،واستعرض فضيلته مصارع الظالمين على مدار التاريخ وأشار إلى مكانة الشهداء في الثورة وقبلها وأن دماءهم بذلت ثمناً الحرية.

وانتقد بعض السلبيات ومنها وجود قطاع من الذين كانوا يتفرجون وينتظرون ليروا نتائج الثورة وقطاع آخر من المخذلين ، وأشار إلى أهمية تربية الفرد تربية إسلامية كما فعل النبي – صلى الله وعليه وسلم – في دار الأرقم ،وأهمية تربية المجتمع كما فعل صلى الله عليه وسلم في المدينة على أساس الأخوة والإيمان ،وألمح فضيلته إلى قضية فلسطين كما يحاك لها من أعداء الأمة وعلى رأسهم أمريكا واسرائيل، وطالب الشباب بالقيام بواجبهم تجاه فلسطين والمسجد الأقصى.

وفي سياق آخر استقبل المواطنون الإخوان المشاركين في معسكر الخدمة العامة بالحفاوة والترحاب وساعدوعم على القيام ببرنامجهم وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة وتقديم المشروبات والدعاء.

الإسماعيلية – خليل إبراهيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*