الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

المجلس العسكري لأمريكا: الإخوان لا يمثلون تهديدًا لمصر

اللواء محمد العصار

أكد اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلى العسكري، أن الإخوان المسلمين لا يمثلون تهديدًا للديمقراطية الناشئة في مصر، ولهم الحق في المشاركة بالحياة السياسية.

 وأشار- في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء (بلومبيرج) الأمريكية، خلال مشاركته في فعاليات معهد أمريكا للسلام بواشنطن، الممول من الحكومة الأمريكية، أمس- إلى أن الإخوان لا يسعون إلى الدولة الدينية، مضيفًا أن لهم الحق في الحصول على كلِّ الحقوق، مثل غيرهم من المصريين.

 وأكد العصار للحضور أن المجلس العسكري يسعى إلى تسليم السلطة لحكومة مدنية ورئيس منتخبين، مضيفًا أن المجلس ما زال ملتزمًا بمعاهدة كامب ديفيد الموقعة بين مصر والكيان الصهيوني عام 1979م، مشددًا على أن المسئولين المنتخبين سيكون عليهم أن يستجيبوا لمشاعر الشعب المصري تجاه هذه القضية.

 وقال إن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والمجتمع الدولي عليهم التكيف مع التغيير الذي يحدث بالمنطقة، والعمل في ظل الظروف الجديدة للبحث عن حلول للقضايا العالقة التي تشمل الكيان والفلسطينيين وسوريا ولبنان.

 ونقلت عن العصار تأكيد المجلس العسكري رفض المراقبة الدولية للانتخابات في مصر، مع السماح لِمَن وصفهم بالزوار الأجانب بمشاهدة عملية الاقتراع بأعينهم.

 ويترأس العصار وفدًا عسكريًّا مصريًّا إلى واشنطن للمشاركة في الإجتماعات نصف السنوية في البنتاجون ووزارة الخارجية والكابيتول هيل، وهي الزيارة الأولى للوفد منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك وتولي المجلس العسكري إدارة شئون البلاد في فبراير الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*