الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

يد مصر تعلو فوق يد سلوفينيا وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم للشباب بجدارة

عن جدارة واستحقاق، تأهل شباب مصر لكرة اليد الي نصف نهائي كأس العالم المقامة حاليا باليونان بعد ان تمكن من الفوز علي سلوفينيا 26-21 في ربع نهائي البطولة.
وتمكن الفراعنة من تحقيق انجازين تاريخيين بهذا الفوز، حيث تأهل لهذا الدور لثاني مرة علي التوالي، بينما تمكن من الثأر من ذات المنتخب الذي اقتنص منه برونزية النسخة الماضية التي اقيمت بالقاهرة.
وسيقابل المنتخب المصري نظيره الألماني الذي فاز بدوره 28-23 علي فرنسا في ذات اليوم، فيما ستقام مباراتي نصف النهائي يوم الخميس.
وجاء الفوز المصري عن جدارة واستحقاق، حيث سيطر شباب الفراعنة علي المباراة منذ بدايتها وحتي النهاية ووصل الفارق في بعض الاوقات الي 10 أهداف مع تأق لافت للحارس محمد خليل واللاعب علي زين وخط الدفاع بالكامل.
وانهي منتخب مصر الشوط الأول بنتيجة 12-10، وفي الشوط الثاني حدث بعض التراجع رغم التفوق المصري لتتقلص النتيجة قبل النهاية بأربع دقائق ولكن الفارق الكبير صعب الأمر علي سلوفينيا من أجل العودة.
وفي لقاء آخر، حقق المنتخب التونسي بدوره انجازا عربيا اخر بإقصائه الماتادور الاسباني خارج البطولة وفاز 13-30 ليتأهل نسور قرطاج الي نصف النهائي ويتقابل مع نظيره الدنماركي الذي حقق الفوز علي السويد أحد المنتخبات المرشحة للكأس 28-27.
ويعد تأهل منتخب الشباب المصري وشقيقه التونسي لنصف النهائي بمثابة الانجاز العربي التاريخي بوجود منتخبين عربيين في هذا الدور لأول مرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*