الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

بالفيديو: وقائع محاكمة المخلوع

المخلوع داخل قفص الاتهام

 

متابعة بالفيديو لوقائع محاكمة الرئيس المخاوع حسني مبارك ونجليه وصديقه الهارب حسين سالم ، وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق و6 من مساعديه في قضايا قتل الثوار ونهب المال العام.
خرج الرئيس المخلوع من مستشفى الشرم الدولى فى سيارة إسعاف تابعة لمرفق إسعاف جنوب سيناء، فقد خرجت ثلاث سيارت فى البداية من بوابة مستشفى الشرم الدولى بينها سيارة إسعاف ثم خرجت سيارتان أخريان وكان الرئيس السابق موجودا داخل سيارة الإسعاف الثانية التى خرجت فى سكون تام، ثم خرجت سيارة إسعاف ثالثة للتمويه على الجميع.

استمرت عملية نقل مبارك من المستشفى إلى المطار ساعتين تقريبا بدأت فى الخامسة من فجر اليوم وحتى السابعة صباحا، حيث توجه مبارك إلى المطار واستقل طائرة رئاسية وبها طاقم طبى وعدد من الحراس ليتوجه إلى مطار ألماظة ومنه إلى أكاديمية الشرطة مقر المحاكمة.


هبوط الطائرة التي تقل الرئيس المخلوع حسني مبارك إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة صباح اليوم الأربعاء؛ حيث تبدأ محاكمته بتهم قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

 

 

بدء أولى جلسات محاكمة الرئيس المخلوع  في القاعة التي تم تجهيزها لهذا الغرض بمقر أكاديمية الشرطة ، وحضر مبارك جلسة المحاكمة على نقالة طبية عبارة عن سرير متحرك واضعا جهازأكسيجين ويرتدي زيا أبيض وهو الزي المخصص للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، كما حضر نجلاه الجلسة بزي مماثل فيما ارتدى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الزي الأزرق عقب إدانته وصدور حكم قضائي ضده بالسجن حيث كان أول من دخل الى قفص الاتهام.

 

طالب فريد الديب، محامى حبيب العادلى، بإعادة الدعوى إلى المحكمة التى أمرت بضمها إلى القضية المنظورة أمام المحكمة لأن قرار الضم صدر من محكمة قضاتها مردودون وهو ما يمنع حقهم فى اتخاذ أية قرار إجرائى فى القضية، خاصة أنه لم يحكم فى طلب الرد بعد.

تمكن قوات الأمن المركزى من فض الاشتباكات التى نشبت بين مؤيدى الرئيس المخلوع ومعارضيه أمام أكاديمية الشرطة بالأيدى وسباب متبادل بينهما، وتطورت حتى وصلت إلى حد التراشق بالحجارة، ونتج عنها وقوع العديد من المصابين.

جملة واحدة رددها كل من الرئيس المخلوع وابنيه علاء وجمال عبارة “أنكرها كلها تماماً” على اتهامات النيابة العامة لهم بالقتل العمدى للمتظاهرين مع سبق الإصرار والترصد، والتربح من رجل الأعمال حسين سالم، والإضرار العمدى بالمال العام.

تأجيل جلسات محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وابنيه علاء وجمال ليوم 15 أغسطس الجاري ، وإيداع المتهم الأول محمد حسني السيد مبارك، بمستشفى المركز الطبي العالمي بطريق مصر إسماعيلية الصحراوي ، واستئناف جلسات محاكمة العادلي و6 من معاونيه صباح الغد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*