السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

كلاكيت رابع مرة .. منتخب الشباب في اختبار صعب امام الأرجنتين بالمونديال

يخوض المنتخبان المصري والأرجنتيني مباراة صعبة في دور الـ 16 من كأس العالم للشباب المقامة حاليا في كولومبيا والتي ستقام فجر الأربعاء نظرا للمستوى الرائع الذي ظهر به لاعبي كلا الفريقين منذ بداية البطولة.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة الـ12:00 مساء بتوقيت القاهرة وستكون مذاعة علي الهواء مباشرة عبر قناة الجزيرة الرياضية 2 المفتوحة.

ويمثل كل فريق عقبه لمنافسه حيث يتمنى الفراعنة تخطي “عقدة” راقصي التانجو اللذين لم يفوزوا عليهم في اللقاءات الثلاثة التي جمعت بينهما في كأس العالم للشباب في حين تطمح الأرجنتين في المرور بسلام من “صحوة الفراعنة” ومواصلة المشوار نحو النهائي وقنص اللقب السابع لها.

وتعد الأرجنتين صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد ستة ألقاب حتى الآن.

ويشار إلى أن المنتخبين المصري والأرجنتيني تواجها من قبل في منافسات بطولة كأس العالم للشباب ثلاث مرات أعوام 2001 و2003 و2005 وانتهت كلها لصالح الأرجنتين وعلى الرغم من الاحترام الذي أبداه مدربا المنتخبين لقدرات كل فريق إلا أن كليهما أكد أيضا على استعداد اللاعبين لخوض هذا التحدي.

وقال والتر بيراتزو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني “المنتخب المصري خصم قوي وقدم عروضا قوية أجبرت المنافسين على احترامه”.

وتابع “مصر تملك مجموعة رائعة من اللاعبين في الخطوط الثلاثة وفريق متكامل يتميز لاعبوه بالسرعة والتفاهم الكبير والانسجام بينهم وينبغي أن نأخذ حذرنا منهم ولكن لا ينبغي أن نضخم من حجم المنافس لأننا مستعدون لعبور مصر والمضي قدما في طريقنا لتحقيق لقب البطولة”.

وحققت مصر نتائج طيبة للغاية في البطولة بتعادلها مع البرازيل 1-1 في أولى مبارياتها، وفوزها على بنما 1-0 ثم النمسا 4-0 لتحل ثانية في مجموعته الخامسة بفارق الأهداف فقط عن منتخب “السامبا”.

من ناحية أخرى أكد ضياء السيد المدير الفني لمنتخب الشباب المصري انه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز أمام الأرجنتين وقال السيد “أثق كثيرا في اللاعبين وارى أنهم أدوا بشكل جيد في البطولة، ولذا فسنحقق نتيجة جيدة أمام الأرجنتين”.

واعترف المدرب المصري بصعوبة المواجهة أمام “التانجو” الأرجنتيني لأنه فريق قوي للغاية وفاز باللقب ست مرات من قبل، وأضاف “لهذا فإننا ننتظر هذه المباراة بشوق كبير، لأننا قدمنا أداء جيد في الدور الأول وأتمنى أن تساندنا جماهير ميديين كما فعل الكولومبيون في كارتاخينا وبارانكيا”.

وأضاف “هذا اللقاء الخاسر فيه سيودع البطولة لذا علينا الاستعداد جيدا له، خاصة مع امكانية خوض شوطين إضافيين وركلات ترجيح”.

وعلى جانب آخر أشار ضياء السيد إلى أن اللاعبين معتادون على خوض البطولات في شهر رمضان الكريم حيث قال “إنه أمر عادي على اللاعبين أن يلعبوا في رمضان، والأمور تسير بشكل جيد خلال الصوم، فهذا لا يؤثر على اللعب إطلاقا، خاصة وأننا لدينا هدف كبير وهو مواصلة التقدم في البطولة”.

وكان الكابتن مجدي عبدالغني عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة المصري ورئيس بعثة المنتخب في كولومبيا قد اكد في وقت سابق عزم الفريق خوض المباراة بقميصه الذهبي.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من لقاء مصر والأرجنتين في ربع النهائي مع الفائز من لقاء البرتغال وجواتيمالا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*