الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

من جديد : شحنة قمح روسي بسفاجا تحتوي على حشرات وبذور ضارة

كشفت التحاليل التى أجراها الحجر الزراعى ومعهد بحوث الحشائش بوزارة الزراعة المصرية عن احتواء شحنة قمح روسى على ٨٤ بذرة من بذور الحشائش الضارة بالبيئة الزراعية، وحشرات ميتة أعلى من المعدل المسموح به صحياً وزراعياً بالكيلو جرام الواحد.

وأشارت صحيفة “المصري اليوم” الى ان مصادر بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة فى ميناء سفاجا، الذى استقبل الشحنة فى ١٨ يناير/كانون الثاني، أكدت أن الهيئة تسلمت نتائج التحاليل، التى تطالب بوقف نقل الشحنة من الصوامع للمطاحن، حتى صدور قرار نهائى بشأنها.

كانت الهيئة رفضت قبول الشحنة التى تقدر بنحو ٦٣ ألف طن وتصل قيمتها إلى ٦٠ مليون جنيه، وقررت التحفظ عليها داخل الصوامع وإبلاغ مباحث التموين، حتى يتم اتخاذ اللازم حيالها.

وأشارت المصادر، إلى أن الشحنة هى الأولى التى تصل إلى سفاجا ويتم رفضها بعد قرار النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود برفض شحنتين للقمح الروسى وإعادة تصديرهما الصيف الماضى، مشيرة إلى أنها وصلت على متن مركب شحن وتم تفريغها وتخزينها بصوامع سفاجا لتوزيعها على مطاحن مصر العليا بمعدل ٣٠ ألف طن بسوهاج وأسيوط و١٥ ألف طن فى إدفو وإسنا و١٠ آلاف طن فى قوص و٨ آلاف طن بقنا، حسب جدول التوزيع المعتمد من وزارة التضامن الاجتماعى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*