السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الاعتداء على الدكتور أحمد أبو بركة قرب وزارة الداخلية

آثار الاعتداء على الدكتور أبو بركة

تعرض أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، صباح اليوم، لاعتداء وسحل بشارع قريب من وزارة الداخلية وسط القاهرة، من قِبل عدد من الأشخاص المجهولين الذين كانوا يستقلون سيارة خاصة.

 تعود التفاصيل إلى تمام الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء؛ حيث كان أبو بركة يغادر مبنى ماسبيرو بعد مشاركته في برنامج “بين الدراما والتاريخ”؛ حيث تحرك على قدميه صوب منزله رقم 27 بشارع مجلس الشعب على مقربة من وزارتي العدل والداخلية، ووصل إلى شارع محمد محمود حاملاً حقيبته الصغيرة التي بها أوراقه الشخصية وهواتفه وكارنيهات العمل، وبينما يستقبل مكالمة على هاتفه استشعر قدوم سيارة من خلفه حيث كانت تسير عكس اتجاه السير في هذا الشارع الهادئ في ذلك التوقيت.

 وفوجئ أبو بركة باقتراب السيارة ونوعها (BMW) سوداء بداخلها أربعة أشخاص وانحرفت السيارة بحدة تجاهه، وفي اللحظة ذاتها برز شخص من الباب الخلفي للسيارة محاولاً خطف الحقيبة التي يحملها مشتبكًا معه بمعاونة آخر بجواره في السيارة، غير أن أبو بركة قاومهما وحاول الإمساك بأحدهم إلا أن قائد السيارة سار بسرعة أكبر، وأخذ يتمايل بالسيارة يمنيًا ويسارًا ثم انحرف أقصى اليسار في محاولة للارتطام بالسيارات الموجودة.

واستمر سحل أبو بركة في الطريق وسط إصرار من المهاجمين على خطف الحقيبة ولم تمر ثوان معدودة حتى بدا منهكًا مع كثرة الجروح التي أصابته في شارع محمد محمود ثم شارع فهمي بمحازاة وزارة الداخلية وأمام حراسها!!.

 ثم تركت يده السيارة في شارع فهمي المظلم والضيق، ولم يستجب حراس وزارة الداخلية الجالسون على مقربة من الحادث لنداءات أبو بركة، الذي توجه إلى قسم عابدين في الثانية والنصف صباحًا لتحرير محضر بالواقعة.

 من جانبه أكد أبو بركة أن هناك خطة ممنهجة للاعتداء على شرفاء الوطن وتعمد استخدام العنف والبلطجة مع رموز حزب الحرية والعدالة، وأشار في تصريح لـ(إخوان أون لاين) إلى أنه فوجئ بمجموعة من البلطجية تعترض طريقه محاولين سرقته بالإكراه، ولكنه قاومهم لوقت طويل وتعرض لاعتداء أدى إلى وجود جروح وسجحات بمناطق متفرقة بالجسم؛ بعد أن تم اعتراضه بالسيارة التي كانت تُقِل البلطجية.

 وأكد أن سياسة الإقصاء والبلطجة غير مقبولة في مصر الحرية، مشددًا على أنه لن يترك حقه، وأنه حرر محضرًا بالوقعة بقسم شرطة عابدين، وأنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية من قِبل جهات التحقيق.

 يأتي الحادث عقب السطو المسلح الذي تعرض له د. محمد البلتاجي أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة الجمعة الماضية على الطريق الدائري بالقرب من قرية ميت نما بمحافظة القليوبية، ومن قبله تعرض د. جمال حمشت عضو الهيئة العليا للحزب لتهديدات بالقتل كشف أحد المواطنين عنها، وما تزال نيابة دمنهور تتابع الجريمة، فضلاً عن الحادث التي تعرض له د. عمرو حمزاوي القيادي بحزب مصر الحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*