الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مقترح لزراعة 10 آلاف شجرة مثمرة بالإسماعيلية

أشجار مثمرة بدلاً من الأشجار العقيمة

“الأرض هيا والمياه هيا بس الفكر لازم يتغير” تحت هذا الشعار تقدم “جمال زكريا” أحد أهالي الإسماعيلية بمقترح تنموي لزراعة أشجار مثمرة  بشوارع وميادين الإسماعيلية بدلاً من أشجار الزينة العقيمة .

قال جمال زكريا مراقب ملاحي بهيئة قناة السويس وصاحب المقترح إن المشروع  يقوم على زراعة 10 آلاف شجرة مثمرة بهدف الاكتفاء الذاتي .

وقال زكريا إن أشجار الفاكهة أسعارها رخيصة ولن تكلف سوى بعض الجنيهات القليلة مؤكدا أن سعر اشجار البرتقال واليوسفي والرمان والزيتون والجوافة  4 جنيهات فقط وسعر شجرة الليمون 2 جنيه و النخلة البلدي 50 جنيها وهي اسعار قليلة امام ما تقدمه من انتاج مثمر يكفي لسد احتياجات الفقراء في كل شارع يتم فيه زراعة نحو 20 شجرة مثمرة .

دعا زكريا اهالي الاسماعيلية في صفحة الكترونية تم تدشينها على المتصفح الاجتماعي ” فيس بوك” بسرعة الاستجابة لتنفيذ المشروع باعتباره صدقة جارية وخطوة جادة لنهضة المحافظة، والمساهمة في القضاء على الفقر .

ونقل موقع اسماعيلية أون لاين عن زكريا قوله: إن المشاركين في المشروع على استعداد لتوصيل الشتلات وزراعتها مجانا دون تقاضي أي مقابل واختتم المقترح بدعوته بعبارة ” ما تضيعش الصدقة الجارية من بين إيديك خليك إيجابي و ازرع أو ساعد فى الزراعة”.

ولفت إلى أن أوروبا هى من صدرت الفكر الخاطئ بزراعة مساحات كبيرة وشاسعة من الحدائق بأشجار الفوكس في الوقت الذي تمتلئ فيه شوارعها بالأشجار المثمرة للتفاح والليمون والفاكهة على اختلاف أشكالها ليتمكن المارة من الاستفادة بها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*