الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

ليل دامى حول السفارة الاسرائيلية “إصابة 1049 و3 وفيات”

اشتباكات دامية أم السفارة الصهيونية

 أعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد المصابين فى الأحداث التى وقعت الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة إلى 1049 مصابا حتى الآن، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة، فيما قامت عناصر من القوات المسلحة والشرطة بإلقاء القبض على 19 متهمًا من مثيري الشغب.

وذكرت الوزارة أن من من بين المصابين 55 بمستشفى ام المصريين ووفاة حالة بمشرحة المستشفى نتيجة أزمة قلبية،إلى جانب 97 مصابا تم نقلهم الى مستشفى بولاق الدكرور،و32 مصابا بمستشفى الشرطة بالعجوزة، و45 مصابا مستشفى العجوزة وحالة وفاة و5 مصابين بمستشفى المنيرة، وحالة وفاة و3 مصابين بمستشفى التأمين الصحى بالمقطم و 15 مصابا بمستشفى 6 اكتوبر بالدقى و مصابين بمستشفى القصر العينى و5 مصابين بمستشفى امبابة 1 مصاب مستشفى كوبرى القبة العسكرى 2 مصاب مستشفى المعادى العسكرى، بالاضافة الى787 مصاب تم اسعافهم بالموقع.

من جهة أخرى، قامت عناصر من القوات المسلحة والشرطة بإلقاء القبض على 19 متهما من مثيري الشغب والمتسببين في محاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة وإشعال النيران في عدد من سيارات الشرطة التابعة لها، وتجري النيابة العسكرية التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأفاد مصدر عسكرى مسئول السبت بأن المتهمين هم كل من: ياسر محمد توفيق 38 سنة، حسن الشربيني حسن 23 سنة، محمد عبدالرحمن محمود 17 سنة، شريف عطية محمد عبدالرحمن 22 سنة، أحمد محمود عبدالكريم 22 سنة، حامد رزق محمد حسان 18 سنة، فتحي سمير عبدالكريم حسن 33 سنة، أحمد رمضان نصر 24 سنة، سامي عبدالعزيز عبدالواحد 32 سنة، أحمد شمس الدين علي 24 سنة، مؤمن طاهر محمد فهيم 20 سنة، فادي مصطفي السعيد 19 سنة، توفيق محمد أحمد سرحان 23 سنة، أحمد سمير عبدالرازق 18 سنة، محمد صلاح الدين محمود 25 سنة، رامي محمود محمد جاد 25 سنة، مصطفي السيد إسماعيل علي 19 سنة، عبدالحكيم محمد أحمد محمود 22 سنة، وإسلام محمود حنفي 20 سنة.

وكانت تعزيزات أمنية وعسكرية مكثفة قد وصلت الليلة للمنطقة المحيطة بالسفارة ومديرية الأمن لمحاولة السيطرة على الأحداث والحيلولة دون قيام المتظاهرين بمحاولة لاقتحام المبنى السكنى الذى يقع فيه مقر السفارة.

من جهة أخرى لقى لواء شرطة بالمعاش رضا سعدالدين مصرعه أثناء قيادته لسيارته بمنطقة السفارة الإسرائيلية بالجيزة إثر إصابته بأزمة قلبية، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى أم المصريين العام بالجيزة.

31 مصابا بالتحرير

وبالنسبة لمظاهرات ميدان التحرير أوضح شيحة أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 31 مصابا تم تحويل 9 منهم إلى مستشفى المنيرة ومصاب واحد إلى مستشفى الهلال و21 مصابا تم إسعافهم فى مكان المظاهرات وكانت إصاباتهم ما بين كسور وإعياء وهبوط وضربات شمس وإغماءات وقامت فرق الأطباء والمسعفين بتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأضاف الدكتور هشام شيحة أنه لا توجد أية إصابات بين المتظاهرين أمام ماسبيرو ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أنه تم الدفع بسيارتى إسعاف إلى ماسبيرو.**

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*