الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الدولة تسترد أكثر من 2 مليار وسجن عز وعسل ورشيد

عز وعسل ورشيد

أسدلت محكمة جنايات جنوب الجيزة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله الستار، اليوم، على إمبراطورية أحمد عز في قطاع الحديد، وقضت بسجن أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق بالسجن المشدد 10 أعوام، والسجن المشدد الغيابي 15 عامًا على رشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق في قضية “تراخيص حديد عز”.

كما قضت بإلزام أحمد عز وعمرو عسل بدفع مبلغ 660 مليون جنيه متضامنيْن، وردِّ رخصتي الحديد الخاصتين بحديد عز للدرفلة وعز للحديد المصفح، بجانب عزلهما من مناصبهما، وإلزام رشيد محمد رشيد بدفع مليار و414 مليون جنيه، وردِّ رخص العز لصناعة الحديد والشركة المصرية للحديد الإسفنجي- بشاي، والسويس للصلب وطيبة للحديد؛ ليصبح إجمالي المبالغ المطالبين بردها للدولة أكثر من ملياري جنيه.

كانت نيابة الأموال العامة اتهمت رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، بالموافقة على إصدار تراخيص لإنتاج الحديد البليت والإسفنجي لصالح أحمد عز أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل، المتهم الثالث في القضية.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمين أهدروا 660 مليون جنيه من المال العام، وتربحوا من إصدار تلك التراخيص لعز بالمخالفة للقانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*