الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

معلمو الإسماعيلية يطالبون بتسليم النقابة للمجلس المنتخب

معلمو الإسماعيلية يطالبون بتسليم النقابة للمجلس المنتخب

تظاهر المئات من المعلمين ظهر اليوم أمام مبنى محافظة الإسماعيلية مطالبين بإعلان نتيجة الانتخابات الماضية التى أشرف عليها القضاء ورفض خالد عبد الخالق “النقيب المخلوع” إعلانها ونشر فى وسائل الإعلام إلغاءها .

قال رمضان عبد الباسط “محامي المعلمين” الانتخابات تمت بشكل صحيح واعتمدت النتيجة من النقيب العام بالقاهرة وامتنع النقيب الفرعى بالإسماعيلية عن الإعلان  الأمر الذى يتعارض مع القانون وتم إنذاره على يد محضر وإن لم يعلن النتيجة سوف نصعد الأمر أمام النيابة العامة وفقا للمادة 123 من قانون العقوبات مكرر .

وتضامن معلمون غير مرشحين مع القائمة الفائزة فى وقفة اليوم قال سامح فوزى “مدرس مسيحى” من حق هذه القائمة الفائزة تسلم النقابة وأنا كمدرس مسيحى انتخبت الإخوان لكن الوطنى يحاول تخويفنا منهم لكنهم محترمون  ونحن معهم .

ووزع معلمو القائمة الفائزة بيانا أوضحوا فيه  تضامنهم مع المدرسين المعتصمين فى مطالبتهم بحقوق المعلم ولكنهم  يطالبون بعدم تعطيل العملية الدراسية فتكون الوقفات  بعد اليوم الدراسى أو فى يوم العطلة.

كما طالب الأعضاء الفائزين فى بيانهم التصدى لفلول الوطنى الذين  يحاولون الالتفاف على إرادة المعلمين وهتف المتظاهرون   -خالد عبد الخالق باطل – يا محافظ الإسماعيلية حافزنا 200%- المدرس يريد تسليم النقابة – ورفعوا لافتات (المعلمون انتخبونا والفلول يمنعونا ) .

وتقابل وفد نيابة عن المتظاهرين مع   سكرتير عام المحافظة قال ياسر يونس “المتحدث باسم وفد المتظاهرين” :  تم الاتصال بالدكتور  محمد كمال القائم باعمال النقيب  وأكد اعتماده لنتيجة انتخابات الإسماعيلية ووعد بإرسال فاكس عاجل بالنتيجة فقرر المتظاهرون تعليق التظاهر  موقتا  حتى يصل الفاكس وانهم سيصعدون الأمر يوم السبت  أمام النقابة العامة إن تنفذ مطالبهم.

الإسماعيلية – خليل إبراهيم

تعليق واحد

  1. قائمة الاصلاح

    بيان اللجان النقابية المنتخبة
    الى معلمي الاسماعيلية الشرفاء
    في اطار رغبتنا الدائمة الداعية لرفعة شأن المعلمين و المطالبة بحقوقهم المشروعة
    ننوه الى :
    أولا : نحن معكم في المطالبة الدائمة بحقوقكم – و التي هي حقوقنا – بشكل مشروع يحفظ للمعلم حقه و احترامه في المجتمع و نرى أنه من الأفضل( حفاظا على هيبة المعلم و مصلحة أبنائه الطلاب ) نقل الفاعليات من المدارس الى أماكن أصحاب القرار مثل المديرية التعليمية و ديوان المحافظة و تصعيدها الى مجلس الوزراء
    ثانيا : نحيط حضراتكم علما بأننا منذ أن تشرفتا بثقتكم في اختيارنا للجان النقابية و نحن في صراع دائم مع السيد النقيب و بعض أفراد مجلسه ( من فلول النظام القديم ) بسبب محاولاته الدائمة في الحجر على إرادتكم و حجب نتيجة الانتخابات رافضا حكم القضاء و اختيار المعلمين الأحرار ، علاوة على تضليل جموع المعلمين و الرأي العام بما ينشره من أكاذيب فى وسائل الاعلام حول المادة 55 من قانون 79 لسنة 69 و التى تنظم اجتماعات الجمعية العمومية و لا شأن لها بنتيجة الانتخابات
    لذلك ندعو السادة الزملاء الى :
    1 . الوقفة الاحتجاجية الكبرى أمام ديوان عام المحافظة اليوم الخميس 22 / 9 الساعة الواحدة ظهرا للتأكيد على مطالبكم المشروعة
    2 . المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء صباح يوم السبت 24 / 9
    و ليكن شعارنا الدائم ” كلنا يد واحدة ”
    أعضاء اللجان النقابية المنتخبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*