السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

16أكتوبر عبيد ووالى وسالم أمام الجنايات فى قضية “البياضية”

عبيد ووالى وسالم

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 16 أكتوبر كأولى جلسات المحاكمة فى قضية جزيرة البياضية أمام الدائرة 15 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد فهيم درويش.

كان المستشار أحمد إدريس رئيس هيئة التحقيق بوزارة العدل والمنتدب للتحقيق فى فساد وزارة الزراعة، قرر إحالة يوسف والى وزير الزراعة الأسبق، وعاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، ورجل الاعمال الهارب حسين سالم، إلى الجنايات على ذمة القضية المتهمين فيها، بالموافقة على بيع أرض محمية جزيرة البياضية بمدينة الأقصر بأسعار لا تتناسب مع قيمتها الحقيقية، وبالمخالفة للقانون الذى يحظر بيع المحميات الطبيعية.

وقالت التحقيقات إنه تم مواجهة يوسف والى بتقارير خبراء وزارة الزراعة والأموال العامة، التى تبين منها قيام المتهم بالموافقة على بيع محمية أرض جزيرة البياضية إلى رجل الأعمال حسين سالم، ولم يمانع فى تقنين وضعه، بعد وضع يده على الأرض ووافق على البيع بنحو 8 ملايين جنيه، رغم أن تقدير الأرض كان بـ200 مليون جنيه.

وفى سياق متصل، قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد الميرغنى تأجيل النظر فى طلب تأييد قرار التحفظ الصادر من جهاز الكسب غير المشروع على أموال زهير جرانه وزير السياحة الأسبق المحبوس حاليا وأفراد أسرته لجلسة 15 اكتوبر المقبل ومنعهم من التصرف فى ممتلكاتهم, لاتهامه بالكسب غير المشروع واستغلال وظيفته .

وجاء قرار المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع بمنع زهير جرانه وزوجته وأولاده من التصرف فى أموالهم العقارية والسائلة والمنقولة والأسهم والسندات فى ضؤ ما كشفت عنه التحقيقات من تحقيقه لثروة طائلة لاتتناسب مع حجم الدخل المشروع لجرانه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*