الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

المشيرطنطاوي يدلى بشهادته بـ”قتل المتظاهرين”

المشير والمخلوع

أدلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بشهادته السبت في قضية قتل متظاهرين، أمام محكمة جنايات القاهرة فى القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجلاه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و٦ من مساعديه، ورجل الأعمال حسين سالم.

ونقلت وكالة رويترز عن محاميان قولهما، إن الجلسة استغرقت نحو الساعة، وقال المحامي ممدوح محمد حافظ ان أيا من المتهمين لم يعلق على شهادة طنطاوي وان أيا منهم لم يتوجه اليه بالسؤال.

وأضاف “المحامون المدافعون عن المتهمين وجهوا للشاهد 20 سؤالا ولم يتمكن المحامون المدافعون عن أسر القتلى والمصابين من توجيه أي سؤال.”، وتابع “النيابة العامة وجهت لطنطاوي سؤالين المحكمة رفضت توجيههما.”

وقال حافظ ان مشادات حدثت بين عشرات المحامين وحرس المحكمة قبل بدء الجلسة بسبب محاولة الحرس منعهم من دخول القاعة بحجة أن الجلسة بدأت.

وأضاف أن نقيب المحامين السابق سامح عاشور الذي يدافع عن مدعين بالحق المدني أعلن للمحكمة اعتراض المحامين عن المدعين بالحق المدني على منع محامين من الدخول وأصروا على تسجيل الاعتراض في محضر الجلسة.

وتابع “حدث ضجيج متصل مما اضطر رئيس المحكمة “المستشار أحمد رفعت” الى رفع الجلسة بعض الوقت.”

كان المشير قد وصل فى سرية تامة منذ الصباح الباكر إلى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، ودخل إلى قاعة المحكمة فى وسط حراسة أمنية مشددة وغير مسبوقة من الشرطة والجيش. وحضر جميع المتهمين وتم إيداعهم داخل قفص الاتهام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*