الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

شيكابالا يقود الزمالك للدور قبل النهائي للكأس بتخطي الجونة العنيد

قاد محمود عبدالرازق “شيكابالا” فريقه الزمالك الي الدور قبل النهائي لكأس مصر بعدما ساعده علي قلب تأخره امام ضيفه الجونة من 0-2 الي فوز بنتيجة 3-2 في دور الثمانية للبطولة.

وعلي الرغم من تاخر الزمالك في الشوط الاول بنتيجة 0-2 لصالح الضيوف احرزهما كل من عرفة السيد في الدقيقة 17 وعاشور الادهم في الدقيقة 45، الا ان مهارة شيكابالا ساعدت الزمالك في العودة في الشوط الثاني.

وصنع شيكابالا الهدف الاول للزمالك في الدقيقة 50 والذي احرزه محمود فتح الله قبل ان يحرز الفهد الاسمر بنفسه هدف التعادل في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاضافي الاول احرز محمد عبدالشافي هدف الفوز والتأهل.

وسيفتقد الزمالك لاعب خط وسطه ابراهيم صلاح في لقاء الدور قبل النهائي بعدما تم طرده خلال المباراة وبالتحديد في الدقيقة 37 من زمن الشوط الثاني لحصوله علي الانذار الثاني.

تمكن الزمالك من العودة من تأخره بعدما نجح في التعادل مع ضيفه الجونة بنتيجة 2-2 بنهاية الوقت الاصلي لمباراتهما ليلجأ الفريقين للوقت الاضافي.

انهي الجونة الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين احرزهما من عرفة السيد في الدقيقة 17 وعاشور الادهم في الدقيقة 45، بينما عاد الزمالك في الشوط الثاني عن طريق محمود فتح الله وشيكابالا في الدقيقتين 50 و81.

واكمل الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 82 اثر طرد لاعبه ابراهيم صلاح.

الشوط الاول

بداية اللقاء شهدت هدوء منطقيا من جانب الفريقين بداعي استكشاف طريقة لعب كل منهما، وتعددت التمريرات الخاطئة من اللاعبين في كل جانب.

اعتمد الزمالك علي الكرات العرضية في العشر دقائق الاولي ولكنها دائما لم تكن تجد متابع لها داخل منطقة جزاء الجونة.

ولكن الفريق القادم من الغردقة فاجئ كل من في استاد القاهرة في الدقيقة 17 عندما تمكن عرفة السيد من متابعة عرضية احمد عادل المتقنة برأسية بارعة مرت الي داخل شباك عبدالواحد السيد.

عقب الهدف مباشرة، طالب لاعبو الجونة باحتساب ركلة جزاء لهم بداعي عرقلة عرفة السيد داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء محمد عباس امر باستمرار اللعب.

وسار علي نفس الدرب الزمالك بعدها عندما سقط عمرو زكي داخل منطقة الجزاء الساحلية ولكن عباس اتخذ نفس القرار وامر باستمرار اللعب ايضا.

وسدد المجتهد عرفة السيد تصويبة قوية في الدقيقة 30 مرت بجوار القائم الايسر لمرمي عبدالواحد بقليل.

لجأ لاعبو الجونة لإضاعة الوقت بشكل متعمد في اكثر من لعبة عندما وقع اكثر من لاعب علي ارض الملعب في كرات لا تستدعي الوقوع فيها.

وسنحت اول فرصة قريبة للزمالك في الدقيقة 38 عندما تلقي احمد حسن كرة عرضية رائعة من محمد عبدالشافي قابلها الصقر بتصويبة غير متقنة ذهبت الكرة من خلالها الي فوق المرمي.

وفي الدقيقة 42 اضاع الزمالك فرصة خطيرة لإدراك التعادل عندما انفرد شيكابالا بمحمد عبدالمنصف ووضع الكرة في المرمي ولكن الارض انشقت عن احمد عادل الذي اطاح بالكرة قبل ان تدلف الي الشباك.

وقبل نهاية الوقت الاصلي بثوان قليلة، ضاعف عاشور الادهم النتيجة للضيوف من تصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد مرت الي الزاوية اليسري العليا لمرمي وحيد وسط دهشة الجميع.

وكاد عرفة ان يضيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع عندما اخترق الجبهة اليسري واطلق تصويبة ارضية مسكها عبدالواحد علي مرتين.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت منطقيا في صالح الزمالك الذي كان هدفه واضح ومباشر وهو تعويض تأخره في الشوط الاول بهدفين نظيفين.

وبالفعل تحققت الخطوة الاولي في خطة الزمالك بتقليصه الفارق الي هدف واحد بعدما تمكن فتح الله من مغالطة عبدالمنصف في الدقيقة 50 في احدي الكرات العرضية.

ومنع القائم الايمن احمد جعفر من ادراك هدف التعادل عندما ارتقي مهاجم الزمالك ووضع الكرة برأسه ولكن لسوء حظه لم تعانق الكرة الشباك مثلما حدث في كرة فتح الله.

وكاد البديل حسين حمدي ان يكافئ مدربه علي انزاله في الدقيقة 17 عندما سدد كرة متوسطة من الجهة اليمني ولكن ضعفها جعلها تذهب الي خارج الملعب.

هدأت المباراة قليلا عقب البداية الزملكاوية القوية، ولم يتهدد اي مرمي من المرميين الا بقدوم الدقيقة 32 عندما سدد عاشور الادهم كرة قوية من علي مشارف منطقة جزاء الزمالك اصطدمت بجسد عبدالواحد لترتد الي منسواه بوبا الذي اطاح بها فوق المرمي.

واراح شيكابالا جماهير الزمالك في الدقيقة 37 عندما تمكن من ادراك الهدف الثاني وهدف التعادل بعد تمهيد رائع من فتح الله وجعفر انهاه الفهد الاسمر بتصويبة ماكرة وقف عبدالمنصف يشاهدها وهي تدخل المرمي.

عقب الهدف، اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ابراهيم صلاح لاعب خط وسط الزمالك لحصوله علي الانذار الثاني بعد تدخله العنيف علي نور شعرية لاعب الجونة.

حاول الفريقان خطف هدف الفوز فيما تبقي من دقائق في الوقت الاصلي ولكن النتيجة بقت كما هي ليلجأ الحكم الي الوقت الاضافي والذي تمكن فيه محمد عبدالشافي من احراز هدف الفوز والتأهل للفريق الابيض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*