الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د: البلتاجى المصريون سينزلون بالملايين الى الميادين إذا رٌفضت شروط التحالف

د محمد البلتاجى

أكد الدكتور محمد البلتاجي، أمين حزب “الحرية والعدالة” بالقاهرة، أن أحزاب التحالف الديمقراطي اشترطت إلغاء النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية أو عدم قصره على من لا ينتمي إلى أحزاب، “وإلا ستكون مثل انتخابات 2010م بدون شعب”.

وشدد في مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة اليوم” على (أوربت)، أمس، على أنه في حال عدم استجابة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشروط التحالف فإن كل الخيارات تبقى مفتوحة، وسوف ننزل بالملايين إلى ميادين مصر وشوارعها.

وأضاف د. البلتاجي أن التحالف الديمقراطي وجَّه رسالة إلى المجلس العسكري بها ثمانية شروط، أولها: سرعة نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى سلطة مدنية منتخبة، وهو ما يقتضي تحديد جدول زمني مناسب لبدء أعمال مجلس الشعب، وكذلك لجنة وضع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية، على أن تجرى هذه الانتخابات وفقًا لشروط قانونية تضمن النزاهة والشفافية، وتحترم إرادة الشعب المصري.

وأكد ضرورة إصدار قانون للعزل السياسي؛ لمنع رموز الحزب الوطني المنحل وكوادره من المشاركة في العمل السياسي، مشيرًا إلى وجود 6 أحزاب منبثقة عن الحزب المنحل تم الإعلان عنها.

وتابع: “لقد اتفق الحاضرون على تسليم هذه الشروط إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، الخميس، كما اتفقوا على دعوة جميع القوى السياسية إلى اجتماع يوم الأحد المقبل؛ للنظر في تعامل المجلس الأعلى ورده على هذه المطالب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*