الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إعلان أسماء المستفيدين من الحوالات الصفراء لبدء صرفها الأحد

أكدت وزارة القوى العاملة والهجرة أن الحكومة المصرية نجحت في الاتفاق مع الحكومة العراقية على صرف مستحقات جميع المصريين العاملين فى العراق خلال الفترة من أول مايو 1989 وحتى 30 يونيه 1990 وهي المستحقات المعروفة بالحوالات الصفراء، وذلك بداية من الأحد القادم.

وأوضح وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري – فى تصريح له الثلاثاء – أنه تم الإعلان عن اسم المستفيد فقط على الموقع الإلكتروني للوزارة كلا على حسب البنك الذي يقوم بالصرف منه وقيمة الحوالة المستحقة، موضحا أنها خمسة بنوك هي (الأهلي المصري، بنك مصر، بنك الإسكندرية، البنك العربي الأفريقي الدولي، بنك مصر الرافدين بالقاهرة), وذلك على أن يتم الصرف من أقرب فرع للبنك من محل سكن المستفيد”.

وطالب فكرى المستفيدين من الحوالات بتوفير المستندات اللازمة للصرف وهى أصل الحوالة (الاستمارة الصفراء) وجواز سفر من قام بالتحويل، منوها إلى أنه إذا كان أصل الحوالة مفقودا أو الحوالة غير واضحة المعالم يقدم المستفيد جواز السفر المدرج به التحويل وصورة جواز السفر وصورة من خاتم تحويل المبلغ من واقع جواز السفر، إضافة إلى بطاقة الرقم القومي سارية وصورة منها لطلب الصرف, وإعلام الوراثة في حالة وفاة المستفيد، مع حضور الورثة أو من ينوب عنهم بتوكيل رسمي طبقا لإعلام الوراثة.

وأشار إلى أن البنك المركزي قد حدد مواعيد صرف الحوالات بمراعاة أقدمية تاريخ صدورها، بدءا من الأحد القادم وأن تواريخ الصرف ستتم من البنوك المشار إليها ومن أقرب فرع لمحل الإقامة, لافتا إلى أن كافة المعلومات ستنشر اليوم على مواقع الوزارة والبنك المركزي والبنوك المشار إليها.

كما أشار فكرى إلى أنه تم تخصيص خط ساخن للبنك المركزي المصري برقم (16777) في حالة وجود أي استفسار في هذا الشأن, علما بأنه سيتم الصرف لعدد 637 ألف مستفيد خلال شهرين اعتبارا من الأحد القادم ووفقا للجدول المعلن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*