الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

اليوم .. تحديد موعد لمناقشة استجواب الجعفري عن انهيار المنظومة الصحية

يحدد مجلس الشعب في جلسته غدًا “الاثنين” موعدًا لمناقشة الاستجواب المقدم من الدكتور إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) ضد رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة،عن انهيار المنظومة الصحية مما أدى إلى انتشار الأمراض الخطيرة”.

كما يحدد المجلس موعدًا لمناقشة الاستجواب المقدم من النائب المستقل جمال زهران ضد رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الاستثمار، والقوى العاملة، والدولة للتنمية المحلية، حول ما شاب عملية تقييم شركة إيديال من فساد أدى إلى بيعها بأبخس الأثمان وعن عدم متابعة تنفيذ عقود البيع مع المستثمر الرئيسي”.

ويحدد المجلسة في ذات الجلسة موعدًا لمناقشة أربعة طلبات مناقشة عامة عن سياسة الوزارة بشأن إعادة توزيع مساحات الأراضي التي تزرع بمحصول الأرز على مستوى الجمهورية وتعيين نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وطلب مناقشة ثالث عن سياسة الوزارة بشأن رفع أسلاك الضغط العالي والمنخفض التي تمر وسط الكتل السكنية ورابع عن عدم تقنين وضع اليد للمواطنين الذين قاموا باستصلاح الأراضي وزراعتها.

ويناقش المجلس في جلسة الاثنين أيضًا التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الثقافة والإعلام والسياحة: عما انتهت إليه في شأن صياغة بعض مواد مشروع قانون بإصدار قانون حماية الآثار.

كما سيناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الصحية والبيئة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، وثمانية اقتراحات بمشروعات قوانين في الموضوع ذاته.

برلمان دوت كوم