الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

نتائج العملية “سيناء” : مقتل 32 مسلحاً وتدمير 31 نفقاً

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة تدمير 31 نفقا على الحدود مع قطاع غزة، بالإضافة إلى مقتل 33 وإصابة عنصر واحد من العناصر الإجرامية خلال العمليات العسكرية في سيناء، ومصادرة طائرات موجهة بدون طيار بغرض زرع عبوات ناسفة داخلها وتفجيرها باستخدام أجهزة عن بعد.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، في مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي السبت لإعلان تفاصيل ونتائج العملية ” سيناء”، إن تضارب المعلومات، دعا القوات المسلحة الى أن يكون هناك مصدر رسمي موثوق فيه لتفادي تضارب المعلومات حول القوات المسلحة،مؤكدا أن هناك رغبة من القوات المسلحة في تطوير أسلوبها مع الرأي العام ومع الاعلام.

وأكد أن استخدام القوات المسلحة على كامل أراضي سيناء لايعد اختراقا لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، مؤكدا احترام القوات المسلحة للمواثيق الدولية دون المساس بالأمن القومي المصري.

وأعلن المتحدث الرسمي عقب ذلك النتائج الرسمية للعمليات العسكرية في سيناء وهى كالتالي :- اكتشاف وتدمير عدد 31 نفقا على الحدود مع قطاع غزة، لافتا إلى أن النفق يبدأ عادة من أحد المنازل في قطاع غزة ويصل الى الجهة الأخرى من داخل الأراضي المصرية تكون عبارة عن فتحة داخل أحد المدراس أو بغرف النوم وبالتالي يصعب رصدها.

وأضاف أن عدد الانفاق الرئيسية على الحدود المصرية مع قطاع غزة يقدر ب 225 نفقا وبالتالي فإن كل نفق له من 2 الى 3 فتحات خروج مما يصل الى 550 الى 700 فتحة نفق.

وأوضح المتحدث أنه تم قتل وإصابة عدد 33 فردا خلال الاشتباكات مع القوات المسلحة والشرطة المدنية، مؤكدا حرص القوات المسلحة على عدم سقوط قتلى أو جرحى ولكنها تستخدم السلاح فقط ضد من يبادر باستخدامه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*