السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عودة البعثة المصرية من لندن وبحوزتها 15 ميدالية بارالمبية

وسط استقبال شعبي ورسمي حافل عادت إلي القاهرة مساء الاثنين بعثة مصر لدورة الألعاب البارالمبية قادمة من العاصمة البريطانية لندن بعد تحقيقها إنجازا غير مسبوق في أولمبياد المعاقين (الدورة البارالمبية) بحصدها 15 ميدالية متنوعة واحتلالها الصدارة في قائمة الدول العربية والمركز 20 في قائمة تضم أكثر من 160 دولة شاركت في الدورة.

وكان في استقبال البعثة بالمطار وزير الرياضة المصري العامري فاروق بالإضافة إلي المئات من المصريين   والذين حرصوا علي التواجد في المطار قبل وصول طائرة البعثة وتعالت صيحاتهم وهتافاتهم بالأبطال.

وطالب الأبطال لدي عودتهم بضرورة مساواتهم بالأصحاء الذين يحصلون علي ميداليات في الأولمبياد، حيث تصل قيمة المكافأة للميدالية الذهبية إلي مليون جنيه بينما تصل قيمة الذهبية للمعاقين إلي 80 ألف جنيه فقط.

وصرح وزير الرياضة المصري قائلا إن الرئيس المصري محمد مرسي سيستقبل الأبطال خلال أيام طبقا لجدول مواعيده وإنه جرى رفع مكافآت الأبطال بنسبة 120 بالمائة لتصل قيمة المكافأة للميدالية الذهبية إلي 300 ألف جنيه والفضية إلي 180 ألفا.

وقالت فاطمة عمر التي توجت بميدالية ذهبية في رفع الأثقال :”من كثرة مطالبتنا بمساواتنا مع الأصحاء شعرنا بأننا نطالب بشيء ليس من حقنا وأتمني من الرئيس أن يمنحنا وسام الجمهورية أسوة أيضا بالأصحاء ولابد من وجود دافع لنا بعد ذلك حتي نستمر ونواصل هذه الإنجازات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*