الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إحالة 8 متهمين للجنايات في قضية الفيلم المسىء للرسول

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام إحالة 8 متهمين في قضية الإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى محكمة جنايات القاهرة.. وأمر بإلقاء القبض عليهم وحبسهم إحتياطيا على ذمة القضية.

والمتهمون هم كل من : موريس صادق جرجس عبد الشهيد (محام ومؤسس الجمعية القبطية الوطنية بواشنطن), ومرقص عزيز خليل (مقدم برامج دينية بالولايات المتحدة), وفكري عبد المسيح زقلمة (طبيب بشري) ونبيل أديب بسادة (المنسق الإعلامي للجمعية القبطية الوطنية بواشنطن), وإيليا باسيلي وشهرته “نيقولا باسيلي”, وناهد محمود متولي وشهرتها “فيبي عبد المسيح بولس صليب”, ونادر فريد نيقولا, وتيري جونز راعي كنيسة دوف الانجيلية بولاية فلوريدا الأمريكية.

ونسبت النيابة إلى المتهمين جميعا – وهم مصريو الجنسية عدا المتهم الأخير أمريكي الجنسية- إرتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن وإستقلاله وسلامة أراضيه, وإزدراء الدين الإسلامي, وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة والتعدي بطريقة العلانية على الدين الإسلامي, والاشتراك فيها, وهى من الجرائم التي يعاقب عليها القانون المصري بعقوبة تصل إلى الإعدام.

وأوضح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة, أن النائب العام سبق له أن قام بإدراج أسماء المتهمين على قوائم ترقب الوصول, كما أمر اليوم بسرعة إخطار الانتربول الدولي للقبض عليهم, وتنفيذ قرار حبسهم على ذمة القضية.

كما أمر النائب العام, بإرسال طلب رسمي إلى السلطات القضائية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمهم للسلطات المصرية المختصة لمحاكمتهم.

وأشار إلى أنه جاري إرسال ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لنظر القضية.

وكانت النيابة العامة قد إنتهت من تفريغ الاسطوانات المدمجة المسجل عليها الفليم الذي قام المتهمون بانتاجه وبثه عبر شبكة الانترنت, وتضمنت مشاهد مسيئة للدين الإسلامي والرسول محمد صلى الله عليه وسلم وبعض مؤسسات الدولة, كما قامت النيابة بسؤال المبلغين في عدد 10 بلاغات في هذا الشأن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*