الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

تهنئة لمنتخب الساجدين ولجماهير مصر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واهتدى بهداه وبعد؛ فيطيب لي أن أهنئ منتخب الساجدين وأهنئ جماهير مصر بالفوز بكأس الأمم الإفريقية، الذي استحقه الفريق المصري عن جدارة، وتمنياتي للفريق بدوام التفوق والتوفيق.

* الحقيقة أن أهم ما يلفت النظر في هذا الفريق (بعيدًا عن تقييم أدائه الرياضي الذي أتركه للمتخصصين) هو ذلك الأداء الأخلاقي الذي يتسم به الفريق، ويا له من وصف كريم أن يوصف بأنه (منتخب الساجدين)، وأن يعلن المدير الفني المحترم الكابتن حسن شحاتة أهمية الأخلاق كعنصر أساسي في تكوين الفريق، ولا شك أن هذا العنصر الأخلاقي له دور بارز وفي غاية الأهمية في تحقيق البطولات.

* منظر رائع ذلك الذي نشهده حين يحقِّق الفريق هدفًَا أو بطولةً: أن يسجد الجميع شكرًا لله على التوفيق، إيمانًا ويقينًا بأن كل شيء إنما يتم بأمر الله.

* شيء رائع وجميل: ذلك الذي نسمعه باستمرار عن حرص اللاعبين والجهاز الفني على المحافظة على الصلاة وقراءة القرآن وطلب المعونة من الله، وهذا مما يجعلهم يستحقون التوفيق.

* منظر رائع وجميل: ذلك الذي يصنعه الكابتن عصام الحضري بعد كل هدف حين يرفع يديه إلى الله، معلنًا الشكر لله، ثم يهوي ساجدًا، معلنًا أن التوفيق إنما هو من الله.

* منظر رائع وجميل: ذلك الذي رأيته من اللاعب وشفتاه تتحركان تتمتمان ببعض الكلمات أظن أنها كانت دعاء لله أن يوفقه لتسجيل الهدف، وبعد أن تمَّ ذلك يخر ساجدًا لله شاكرًا على نعمة التوفيق.

* مستقبل واعد ومبشر: ذلك الذي ينتظر اللاعب المتألق الخلوق محمد جدو، ودعواتي له ولكل أعضاء الفريق بالاستقامة على الحق والخير والأخلاق الكريمة والتوفيق إلى ما فيه خير الدنيا والآخرة.

حتى لا أطيل أعود؛ فأقدم خالص التهاني للمنتخب المصري لجهازه الفني، وللاعبيه المخلصين المحترمين، وخالص التهاني لجماهير الكرة المصرية، الذين قدَّر الله لهم أن يحقِّق منتخبهم فرحة كبيرة في وقت عزت فيه الفرحة، وأن يرفع منتخبهم اسم مصر في وقت توارى فيه هذا الاسم العظيم في ميادين كثيرة.

ودعاؤنا لله، وأملنا في الله أن تحقِّق مصر في كافة المجالات والميادين وعلى كل المستويات نجاحًا مثل هذا النجاح؛ حتى تعود رائدة الدنيا وقاطرة الحضارة العربية والإسلامية، وكل بطولة ونجاح وأنتم طيبون.

———–
بقلم: الدكتور عبد الرحمن البر
* أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد.