السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الرئيس يؤدي صلاة الجمعة في مسجد التنعيم بمحافظة مطروح

أدى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية صلاة الجمعة، اليوم، بمسجد التنعيم بمدينة مرسى مطروح؛ وذلك في إطار حرص الرئيس على التواصل مع جميع أبناء مصر، إلى جانب تفقد أحوال المدينة والإطلاع على المشاكل التى تواجهها.

 وأدى صلاة الجمعة محافظ مطروح ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والعمد والمشايخ وعواقل القبائل وحشد كبير من أهالي مطروح.

 وتعد هذه هي الزيارة الأولى للرئيس محمد مرسى إلى محافظة مطروح منذ تسلمه مقاليد السلطة في الثلاثين من شهر يونيو الماضي.

 وتلا الشيخ ياسر محمود الشرقاوي آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى فتوح عبد النبي منصور مدير أوقاف محافظة مطروح خطبة الجمعة والتي تتحدث عن (الإسلام ورقابة الضمير)، وعن ضرورة ان تنظم الدولة العلاقة بينها وبين المجتمع، والعلاقة بين أبناء المجتمع بفرض القوانين وسن التشريعات التى تحقق الامن والأمان والمساواة بين الناس.

 وأكد ضرورة أن تضع الدولة أجهزة رقابية على تنفيذ القوانين، وأن هذا لا يكفي مهما كانت سلامة نصوص القوانين وسمو مبادئها ما لم يصحب ذلك سلامة التطبيق من جانب القائمين على تنفيذ القانون والشعور بحرمة القانون من قبل أفراد المجتمع.

 وشدد على ضرورة أن يصاحب سلامة التطبيق من جانب القائمين على تنفيذ القانون والأجهزة الرقابية رقابة الضمير، وإلا اهتز القانون من يدها، وأصبح القانون أداة تميلها الأهواء والشهوات.

 وقال إنه يتعين على أفراد المجتمع رغم أنهم ليسوا دائمًا تحت أعين الأجهزة الرقابية أو في متناول قبضة القانون أن يتحكم فيهم رقابة الضمير؛ لأنها السند القوي لسلطان القانون على الناس.

 وأكد أن الله سبحانه تعالى أراد أن يبين لنا أنه مطلع على جميع خلقه محيط بمكونات سرائرهم لا يغيب عن شىء ولا يغيب عنه شيء، يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

 وقال إن الغرض من ذلك أن الإسلام يريد أن يقيم على الإنسان حارسًا من ذات نفسه رقيبًا في خبايا صدره، ألا وهو الضمير الإسلامي اليقظ الذى يراقب الله سبحانه وتعالى في كل لحظة من لحظات حياته، والذي به يعرف الإنسان أن يؤدي واجبه بصدق وإخلاص وأمانة تجاه نفسه وربه ومجتمعه.

 وأكد الرئيس محمد مرسي أن أبناء مصر على قلب رجل واحد من أجل المصلحة العليا للوطن وإرضاء لله.

 جاء ذلك في كلمة قصيرة ألقاها مرسي عقب صلاته الجمعة اليوم بمسجد التنعيم بمدينة مرسى مطروح وذلك فى إطار حرصه على التواصل مع جميع أبناء مصر.

وأعرب الرئيس مرسي في كلمته القصيرة التي وجهها إلى أبناء مطروح عقب صلاة الجمعة اليوم عن تهنئته لأهالي مرسى مطروح وشعب مصر بهذه الأيام المباركة وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، معربًا عن تقديره الكامل لأهالي مطروح وأنهم في قلبه

وأشار الرئيس مرسي أنه سيلتقي خلال زيارته لمطروح اليوم مع مشايخ قبائل مطروح ثم يشهد مؤتمرًا جماهيريًّا للاستماع إلى أهالي مطروح ولحل مشاكلهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*